Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جوجل تتعهد باستثمار ملياري دولار في شركة أنثروبيك الناشئة

تعهدت جوجل باستثمار ملياري دولار في شركة أنثروبيك، مما يعزز علاقتها بشركة الذكاء الاصطناعي الناشئة ويغذي الهوس بهذه التكنولوجيا في وادي السيليكون.

بحسب «الشرق بلومبرج» جاءت الصفقة في صورة سندات قابلة للتحويل، وهو نوع من الديون يتحوّل إلى أسهم في جولة التمويل التالية للشركة الناشئة.

تأتي هذه الصفقة في أعقاب استثمار أمازون نحو 4 مليارات دولار هذا العام في أوراق أنثروبيك المالية القابلة للتحويل.

وبالتمويل الأخير، تكون جوجل التابعة لشركة ألفابت قد استثمرت 500 مليون دولار مع الالتزام بإضافة 1.5 مليار دولار أخرى في المستقبل، وفق أشخاص مطلعين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة.

ويأتي هذا الاستثمار بالإضافة إلى 550 مليون دولار استثمرتها جوجل في أنثروبيك في وقت سابق هذا العام.

كانت جوجل قبل التمويل قد وقّعت أيضاً اتفاقاً كبيراً في مجال الحوسبة السحابية مع أنثروبيك، بحسب شخص مطلع قال إن الصفقة السحابية، التي ستستخدم فيها أنثروبيك، مجموعة خدمات الحوسبة من جوجل، أكبر من الاستثمار الأخير وستمتد على مدى سنوات عدة.

وسبق أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تفاصيل استثمار جوجل الجديد.

موجة الصفقات التي أبرمتها الشركة هذا العام قادها جزئياً المسؤول الجديد، فو بوي، رئيس قسم التمويل الاستراتيجي وعلاقات المستثمرين، والذي أشار ملفه الشخصي على موقع لينكد إن إلى أنه بدأ عمله في سبتمبر. وقال أحد الأشخاص إن بوي كان له دور فعال في تنظيم محادثات الشركة مع المستثمرين.

وربما تكون خطوة شركة أنثروبيك التالية هي التوجه لجمع التمويل التقليدي، بدلاً من الديون القابلة للتحويل.

وعند هذه النقطة، ستحوّل حصة كل من جوجل وأمازون إلى أسهم وستحصل الشركة على تقييم جديد.

وكانت أنثروبيك قد ناقشت تقييماً يتراوح بين 20 مليار دولار و30 مليار دولار، وفق ما قاله الأشخاص المطلعون، وهو سعر اعتبره بعض المستثمرين مرتفعاً للغاية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار