Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فيتش: قطاع العقارات في مصر يجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

اعتبرت وكالة التصنيف الدولية فيتش أن الأمور في مصر تبعث الاطمئنان رغم تقلبات أسعار صرف العملة، وتأثر البلاد بالمتغيرات الاقتصادية الدولية الصعبة.

وقال تقرير صادر عن وكالة فيتش للتصنيف العقاري (Fitch Ratings) إن قطاع العقارات في مصر تحافظ على مكانتها كوجهة فعالة من حيث التكلفة بالنسبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضافت الوكالة العالمية أن الاستثمار المستمر في قطاعي الطاقة والبنية التحتية العامة لا يزال محركًا رئيسيًا للنمو في مصر على المدى الطويل، وتتوقع أن تشهد العلاقات التجارية المصرية والصينية مزيدًا من التطور.

ويشجع الوضع العام لقطاع العقارات التجارية في مصر الاستثمار في السوق، بالنظر إلى التطوير المستمر، وبناء 20 مدينة جديدة، وتطوير 23 مدينة قائمة.

وتوفر المدن الجديدة، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة (NAC) ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة، للمستثمرين المحتملين فرصًا جذابة ومشاريع عقارية واسعة النطاق.

وتتوقع وكالة فيتش أن تستمر تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر في الارتفاع، حيث تتبنى المؤسسات المحلية استراتيجيات للتخفيف من المخاطر الاقتصادية على الجبهتين العالمية والمحلية وإدخال الحكومة إصلاحات لتحسين بيئة الأعمال وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار