Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأسهم الأميركية تتجه للصعود قبيل الإعلان عن نتائج أعمال 2023

توقعات باستهداف "إس آند بي 500" مستوى 5200 نقطة خلال 2024

تتوقع  شركة “أوبنهايمر أسيت مانجمنت” أن الأسهم الأمريكية ستلتقط أنفاسها بعدما حققت مكاسبها السريعة قبل وصول محفز جديد محتمل في شكل الموسم المقبل لإعلانات نتائج الأعمال.

قد لا يكون أمام المستثمرين المتلهفين لمواصلة مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) صعوده -البالغ 11% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023-، وقت طويل للانتظار.

و من المقرر أن تبدأ الشركات الأمريكية في الإعلان عن نتائج أعمالها نهاية الأسبوع المقبل،ولن يكون هناك وقت طويل للإنتظار أمام المستثمرين المتلهفين  لمواصلة مؤشر “إس آند بي 500 “صعوده البالغ 11% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023

وأوضح جون ستولتزفوس،  كبير محللي الاستثمار،  في مذكرة بحثية: “ليس من غير المألوف أن تتوقف الأسواق مؤقتاً لاستيعاب موجة صعود بالحجم الذي شهدته في الربع الرابع”.

وأضاف،  “في الواقع، يبدو لنا أنه من المنطقي أن تتوقف الأسواق بشكل مؤقت بالنظر إلى الارتفاع المفاجئ في أسعار الأسهم من أدنى مستوياتها فى الفترة بين أكتوبر وديسمبر.”

يشار إلى أن نمو الاقتصاد الأمريكى بشكل أقوى من التقديرات والتوقعات أدى إلى تحول مجلس الاحتياطى الفيدرالى  إلى تيسير سياسته النقدية إلى ارتفاع مؤشر “إس آند بي 500” 24% في 2023

وكان  جون ستولتزفوس من بين القلائل الذين توقعوا بشكل صحيح صعود المؤشر القياسي الأمريكي في العام الماضي، ويظل متفائلاً، مرجحاً استهداف المؤشر مستوى 5.200نقطة  قبل نهاية 2024.

وتتوافق تلك التوقعات مع تقديرات توم لي، من “فاندستارت” وهي من أكثر التوقعات تفاؤلاً بين المحللين الذين شملهم استطلاع أجرته “بلومبرج”

وأصبح المؤشر قريباً من أعلى مستوى إغلاق قياسي له، كما أن الصعود البالغ 9% كما يتوقع ستولتزفوس، من شأنه أن يدفع المؤشر لاختراق المستوى القياسي المرتفع حالياً لأعلى. قال الخبير الاستراتيجي: “الإغلاق فوق القمة السابقة يمكن أن يوفر دفعة في المعنويات تصعد بأسعار الأسهم على المدى القريب”.

وسيتحول التركيز قريباً إلى موسم نتائج أعمال الربع الرابع، والذي يبدأ رسمياً في 12 يناير، عندما تصدر البنوك الكبرى بما في ذلك “جى بى مورجان ” تقاريرها.

من المرجح أن يتطلع المستثمرون إلى الشركات التي تحقق نتائج أفضل بعد صعود أسعار الأسهم العام الماضي. لكن رغم ذلك، يتوقع ستولتزفوس أن تصعد الأسواق قبل نهاية 2024، وقال:”نتوقع حدوث مزيد من الارتفاع في أسعار الأسهم هذا العام مدعومة بالتحسن في العوامل الأساسية القوية”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار