Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سيتي جروب تتوقع ثبات مرونة الجنيه المصري حتى سبتمبر على الأقل

كتب- محمد عوض:

لفت وزير التموين علي المصيلحي إلى إن الهند قد تزود مصر بخط ائتماني بقيمة غير محددة، في أحدث دعم من حليف للاقتصاد المصري، وفق ما ذكرت شبكة بلومبيرج.

وقال تقييم لبنك سيتي جروب الأميركي، إن ذلك يمكن أن يخفف من الضغوط على الاقتصاد، تمامًا كما تقول بوادر التقدم في خطة مصر لبيع الأصول، علاوة على انتعاش السياحة.
ولفت البنك، إلى إن الحكومة المصرية لن تعمل على أي تحريك لمرونة الجنيه المصري حتى سبتمبر على الأقل.

أقامت الهند ومصر علاقات أوثق في السنوات الأخيرة ، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي ضيفًا خاصًا في احتفالات يوم الجمهورية الهندي في يناير.

ذكرت وكالة برس ترست الهندية هذا الأسبوع أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيزور مصر على الأرجح في وقت لاحق في يونيو.

وفي السياق، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه لم يتم فتح خط ائتمان مع الهند وإنما يجري مناقشات للتعامل بالعملات المحلية مع الجانب الهندي وبعض الدول الأخري كروسيا والصين لتسهيل التبادل التجاري .

وأوضح خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثاني لغرفة الصناعات الغذائية تحت عنوان “الاستدامة وزيلدة الاستثمار في التصنيع الزراعي” أن الوزارة قامت بإعداد مشروع قانون بمنظومة التجارة الداخلية سيتم عرضه على مجلس الوزراء على أن يتم عرضه على مجلس النواب في الدورة المقبلة لاقراره.

من جانب آخر أشار المصيلحي الى أنه سيتم بعد عيد الاضحى المبارك الاعلان عن وضع مواصفات خاصة للمخازن للحفاظ على جودة السلع وتقليل الفاقد وسيلتزم بها كل من يرغب الحصول على رخصة لتخزين سلع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار