Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الروبل ينخفض إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين

كتب- محمد عوض:
انخفض الروبل الروسي إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوعين مقابل الدولار في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، حيث تراجعت أسعار النفط العالمية بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، وسط توقعات بمزيد من التشديد النقدي مهد الطريق لمزيد من الثبات في أسعار النفط، وفق ما ذكر موقع ياهو.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية يوم أمس الأربعاء كما هو متوقع ، وقال إن معركته ضد التضخم ستتطلب زيادة تكاليف الاقتراض.

بحلول الساعة 0758 بتوقيت جرينتش ، أصبح الروبل أضعف بنسبة 0.7٪ مقابل الدولار عند 62.20 ، لينزل في وقت سابق إلى أضعف مستوى له منذ 17 أكتوبر.
ارتفعت العملة الروسية بنسبة 0.4٪ مقابل اليورو إلى 60.91.
وانخفض الروبل 0.3 بالمئة أمام اليوان إلى 8.43 روبل.

وقال محللون إن نشاط التداول سيزداد يوم الخميس قبل عطلة وطنية في روسيا في 4 نوفمبر مما قد يجعل الدولار / الروبل بين نطاق 61-62 الذي استقر فيه خلال الأسابيع القليلة الماضية.

قال أندريه كوشيتكوف ، المحلل المالي ، إن الروبل قد يحاول الخروج من هذا النطاق طالما ظل الميزان التجاري قويًا لكنه سيظل قريبًا بشكل عام من المستويات الحالية.

كما تسبب انخفاض أسعار النفط ، وهو الصادرات الرئيسية لروسيا ، في الضغط على العملة الروسية ، حيث انخفض تداول خام برنت بنسبة 0.9٪ إلى 95.3 دولارًا للبرميل.

افتتحت مؤشرات الأسهم الروسية على انخفاض حاد ، متتبعةً الأسواق العالمية بعد أن أثار رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مخاوف من حدوث ركود.
وهبط مؤشر RTS المقوم بالدولار بنسبة 2.3٪ إلى 1،083.3 ، بينما انخفض مؤشر MOEX الروسي القائم على الروبل بنسبة 1.7٪ إلى 2137.8.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ، أو 0.75 نقطة مئوية ، كما هو متوقع.
وهذه الزيادة تدفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى أعلى مستوى لها منذ يناير 2008، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأميركية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار