Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماونتن فيو تطلب تطوير 517 فدان في نيو هليوبوليس بالشراكة مع مصر الجديدة

تقدمت شركة ماونتن فيو بعرض مالي وفني إلى شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، لإقامة مشروع على مساحة 517 فداناً تعادل 2.17 مليون متر مربع، بنظام المشاركة في مدينة نيو هليوبوليس، وفق إفصاح مرسل من شركة مصر الجديدة إلى البورصة المصرية.

وقالت مصر الجديدة، إنه جاري دراسة العرض المقدم، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب دراسة العرض.

وتقع مدينة هليوبوليس الجديدة شرق محافظة القاهرة على مساحة 5885 فداناً، تم تأسيسها بموجب القرار الجمهوري رقم 193 لسنة 1995.

والشهر الماضي، نقلت «الشرق بلومبرج» عن سامح حمودة العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة، قوله إن الشركة تتفاوض مع مطور عقاري للمشاركة في مشروع سكني على مساحة 600 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة، شرقي القاهرة، بإيرادات متوقعة 150 مليار جنيه.

وأكد حمودة، أن المطور يعد أحد أكبر 3 مطورين عقاريين في مصر، مضيفاً أن شركته تجري الآن مفاوضات مع المطور بشأن نسب المشاركة وطريقة الدفع، وأضاف: الإيرادات المتوقعة من المشروع تقارب 150 مليار جنيه منهم ما لا يقل عن 30 مليار جنيه نصيب الشركة من الإيرادات.

كانت الشركة باعت في سبتمبر الماضي أرض مشروع هليو بارك بمساحة 1695 فداناً الفدان يساوي 4200 متر، وتقع بين مشروعي الرحاب ومدينتي التابعين لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، لصالح “الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقيمة إجمالية 15 مليار جنيه، وصافية نحو 12 مليار جنيه سُددت على دفعة واحدة.

أضاف حمودة أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ستبدأ خلال 4 أشهر في تطوير 100 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة باستثمارات متوقعة مليار جنيه.

تمتلك الشركة القابضة للتشييد والتعمير الحكومية نحو 72.25% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 14.9 مليار جنيه، بإغلاق السهم يوم الخميس عند مستوى 11.5 جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار