Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسهم المطاحن الأولى تصعد بنسبة 30% في أول جلسات تداولها بالسوق السعودية

صعدت أسهم شركة “المطاحن الأولى” السعودية بنسبة 30% في الدقائق الأولى من بدء تداولها بالسوق السعودية بعد طرح عام أولي جمعت منه 999 مليون ريال (266 مليون دولار).

يعد هذا ثاني أكبر طرح في المملكة هذا العام بعد طرح شركة “جمجوم فارما” الذي بلغت قيمته 336 مليون دولار.

وبحسب الشرق بلومبرج، طرحت الشركة 16.65 مليون سهم تمثل 30% من إجمالي رأس المال المُصدَر للشركة. خصّصت الشركة 90% للمؤسسات و10% لشريحة المكتتبين الأفراد.

تلقت شركة “المطاحن الأولى” السعودية 995.9 مليون ريال (265.6 مليون دولار) من المستثمرين الأفراد للاكتتاب في أسهمها، بعد تغطية اكتتاب المؤسسات بنحو 68.9 مرة، إذ بلغت قيمة الطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات 68.82 مليار ريال (18.4 مليار دولار).

تعمل شركة “المطاحن الأولى” في إنتاج الدقيق والأعلاف والنخالة ومشتقات الدقيق، وحقّقت صافي ربح بلغ 197 مليون ريال في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

يعد هذا الإدراج الرابع في سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع والرابع خلال العام أيضاً.

تظهر بوادر جديدة أنَّ طروحات الأسهم في المملكة العربية السعودية سترتفع وتيرتها بعد تباطؤها في النصف الأول من العام، حيث حصلت صفقتان جديدتان على الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية، الأولى لشركة “أديس القابضة” (Ades Holding) المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، والثانية “سال للخدمات اللوجستية”، المتخصصة في الشحن الجوي والتابعة للخطوط الجوية السعودية.

تنتظر السوق أيضاً عدداً من الطروحات الكبرى التي لم يتم تحديد جدول زمني لها بعد، بما في ذلك طرح ثانوي محتمل لشركة “أرامكو” السعودية، وإدراج مرتقب لذراعها التجارية “أرامكو للتجارة”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار