Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شبكة CNN: الفيدرالي الأميركي سيرفع الفائدة 50 نقطة أساس الأربعاء المقبل

قالت شبكة “CNN” إن الفيدرالي الأميركي يتجه إلى رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماعه يوم الأربعاء المقبل.

وفي آخر محضر لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي عقد مطلع نوفمبر تم الكشف أن “غالبية عظمى” من صانعي السياسة النقدية اتفقوا على أنه “سيكون من المناسب قريبا على الأرجح” إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، مع اتساع نطاق الجدل حول الآثار المترتبة على تشديد البنك للسياسة النقدية بشكل سريع.

وبحسب العربية نت، يؤشر محضر الفيدرالي إلى أنهم يميلون إلى التحول إلى رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر.

ووفقًا لمحضر اجتماعهم في الأول والثاني من نوفمبر والذي تم إصداره قبيل نهاية شهر نوفمبر في واشنطن “رأت غالبية كبيرة من المشاركين أن التباطؤ في وتيرة الزيادة سيكون مناسبًا على الأرجح قريبًا” .

وفي تقرير حديث لأرقام كابيتال، تأتي توقعات تخفيف وتيرة رفع الفائدة إلى البيانات الأخيرة لمعدلات التضخم والتي أظهرت بدء تراجع الأسعار في أكتوبر 2022 لأول مرة منذ العام 2020.

وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى أن المتداولين يتوقعون أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى نحو 5% بحلول مايو 2023، مقارنة بالنطاق الحالي من 3.75% إلى 4%. إذ يتوقع الاقتصاديون زيادة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة الذي سيعقد في 13-14 ديسمبر، حيث من المقرر أيضاً أن يصدر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي توقعات جديدة بشأن السعر الرئيسي.

وفي الاجتماع الأخير، رفع المسؤولون سعر الفائدة القياسي 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي، لتتوسع حملة التشديد الأكثر شراسة منذ الثمانينيات لمكافحة التضخم الذي وصل أعلى مستوى في 40 عامًا.

ويتوقع المستثمرون أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس عندما يجتمع في 13-14 ديسمبر ويرون أن المعدلات ستبلغ ذروتها عند 5% بحلول منتصف عام 2023. لدى باول فرصة للتأثير على تلك التوقعات في خطاب في واشنطن مقرر في 30 نوفمبر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار