Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ميدار للتنمية والاستثمار تطلق سلسلة مدن أولها في القاهرة الجديدة على 5800 فدان

بكر بهجت

تعتزم شركة ميدار للتنمية والاستثمار لإطلاق سلسلة مدن في أكثر من منطقة خلال الفترة المقبلة، ضمن الخطة التوسعية التي وضعتها الشركة، وفق المهندس أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، لافتا إلى أن الشراكات ستكون هي النظام الأكثر شيوعا في المشروعات التي سيتم الدخول إليها.

وأضاف أن أول المشروعات سيكون مدينة متكاملة في القاهرة الجديدة على مساحة 5800 فدان، بعدما تم تقسيم المساحة الخاصة بمدينة مستقبل سيتي، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن مشروعات أخرى في الفترة المقبلة في عدة مناطق.

وتابع أن الشركة تستعد للتوسع إقليميا من خلال الشريك الاستراتيجي ضمن برنامج الطروحات، حيث أن المسؤول عن الملف بالكامل هو الصندوق السيادي، مع دخول الشركة ضمن قائمة الشركات التي سيتم طرحها، موضحا أن اختيار الشركة يأتي لكونها من أكبر المطورين في السوق وهو ما يعطيها المزيد من القوة، وانه من المتوقع أن يتم طرحها على مستثمر استراتيجي، إلى جانب طرح حصة في البورصة.

وبحسب ما أعلنه القوصي خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة، فإن ميدار تعتزم ضخ مايقرب 20 مليار جنيهًا خلال السنوات الخمس، في أعمال المرافق والإنشاءات والبنية التحتية في مدينة مستقبل سيتي، منها 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري، موضحا أن استثمارات المدينة وصلت حاليا إلى نحو 100 مليار جنيه، من خلال المطورين العاملين في المشروع.

ولفت إلى أن الشركة ضخت 11 مليار جنيه استثمارات بالمدينة بنهاية العام المالي 2022، وتسعى لإنجاز العديد من الأعمال خلال المرحلة المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار