Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر إيطاليا تخطط لتأسيس ذراع فندقي وتقترب من افتتاح مول في الشروق

بكر بهجت
تخطط شركة مصر إيطاليا العقارية لتأسيس ذراع فندقي، وذلك مع بدء تشغيل الفنادق داخل مشروعات الشركة، وفق المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك ذراع رياضي مسؤول عن الأندية التي تقام داخل المشروعات، وآخر للإدارة وخدمات ما بعد التشغيل.
وأكد العسال، أن مصر إيطاليا شركة مؤسسية تفكر في التوسع الأفقي وتدرس فرص حقيقية لمشاريع شرق القاهرة وغربها، حيث تدرس الشركة حاليا إقامة مشروعات على عدة أراضي بمساحات تتراوح بين 150 و300 فدان، كما أنها تفكر جديا في الاسنثمار خارج مصر خصوصا في الدول الخليجية والعربية مثل السعودية، إلا أن تلك الخطوة سيتم التأني فيها واتخاذها مع وجود الفرص التي تناسب الشركة وعملائها.
وأشار إلى أن الشركة تركز بصورة كبيرة على ملف الإيرادات المتكررة، وخاصة من الأجزاء التجارية والإدارية في مشروعاتها، واقتربت الشركة من افتتاح مول في مدينة الشروق على مساحة 18 ألف متر، وتم تأجيره بالكامل، وسيتم الإعلان عنه قريبا، موضحا أن الشركة تمتلك حوالي 350 ألف متر مساحات سواء تجارية أوإدارية.
وعن الغنشاءات، قال المهندس محمد هاني العسال، إن الشركة ضخت منذ بدابة العام وحتى الآن ما يقرب من 3 مليارات جنيه في أعمال الإنشاءات بمشروعاتها، ومن المتوقع أن ترتفع تلك القيمة إلى نحو 3.5 مليار جنيه بنهاية العام.

حجم التسليمات

وأشار إلى أن تلك القيمة عززت من معدلات التسليم، حيث أن حجم التسليم وصل إلى 2000 وحدة، 90% منها في العاصمة الإدارية، حيث سيتم تسليم 1000 وحدة في مشروع البوسكو، وتسليم 800 وحدة في مشروع فينشي.
وأوضح أن مشروع سولاري الذي أطلقته الشركة في الساحل الشمالي تم بدء العمل به من الصيف الماضي، حيث تم تنفيذ أعمال التسوية، وسيتم تشغيل أعمال الإنشاءات في أول العام المقبل، لافتا إلى أن الشركة رصدت نحو مليار جنيه سيتم ضخها في إنشاءات المشروع بالعام المقبل.

مصادر التمويل

ولفت إلى تعدد مصادر تمويل شركة مصر إيطاليا سواء عن طريق الاقتراض من البنوك، وعن طريق شركات تمويل عقاري، أو وحدات جاهزة لدى الشركة يتم بيعها، أو توريق محفظة أوراق القبض الخاصة بالشركة.
وأضاف أنه في خلال الثماني شهور الماضية دخلت مصر إيطاليا في شراكات مع 3 شركات تمويل عقاري، وتم تمويل حوالي 620 وحدة عقارية، كما أنه من المتوقع بحلول الربع الثاني من العام المقبل، أن يتم إجراء عملية التوريق الثالثة من خلال إف جي هيرميس، وستصل قيمتها إلى نحو مليار جنيه.
وتابع أته بالتوازي تعمل الشركة مع عدة بنوك لتمويل مشارعها سواء في مدينة مستقبل سيتي أو العين السخنة أو فينشي، مضيفا أنه تم التعاقد مع بنك ظبي التجاري لتمويل مشروع فينشي بحوالي 1.2 مليار جنيه، أما مشروع البوسكو سيتي فغن الشركة بدأت في محادثات مع أكثر من بنك لتمويل المشروع بحوالي 1.5 مليار جنيه، كما اتفقت الشركة مع البنك الأهلي المصري لتمويل مشروع كاي السخنة الذي تقيمه الشركة في العين السخنة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار