Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق التنمية الحضرية يحصل على موافقات إقامة 7 أبراج في كفر الشيخ

حصل صندوق التنمية الحضرية على الموافقات الخاصة بإقامة حوالي 7 أبراج في محافظة كفر الشيخ ضمن المشروع الذي يتم إقامته على 185 فدان، وفق مصدر على صلة بالمفاوضات، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الأبراج ستضم أنشطة سكنية وفندقية وإدارية.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من التصميمات المبدئية الخاصة بالأبراج، وتمت اعتمادها وعرضها على كافة الجهات، ويجري حاليا الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بإدراج الأبراج ضمن المشروع، ومن ثم التفاوض مع الشركات التي ستتولى التنفيذ.

وفي أغسطس الماضي، كشف المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي للصندوق، أن صندوق التنمية الحضرية حصل على موافقة مجلس الوزراء بشأن الدخول في مشاركة على المشروع الذي سيقام في مدينة كفر الشيخ، مع مطورين من القطاع الخاص، لافتا إلى أن الصندوق يمتلك 75 فدانا والمساحة المتبقية مملوكة لمحافظة كفر الشيخ.

وكشف صديق أن الاستثمارات المتوقعة للمشروع تصل إلى حوالي 55 مليار جنيه، وهي قابلة للتغير مع التطورات التي شهدتها أسعار مدخلات البناء.

ويمتلك صندوق التنمية الحضرية محفظة من الأراضى سيتم تطوير جزء منها بالمشاركة مع القطاع الخاص، وفق صديق، مشيرا إلى أن جزءا من هذه الأراضى مملوك لجهات أخرى مثل الأوقاف وقطاع الأعمال.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت محافظة كفر الشيخ، عن طرح عدد 132 عمارة سكنية جديدة بمنطقة بعاصمة المحافظة تابعة لصندوق التنمية الحضرية للبيع لأبناء المحافظة؛ حيث تشهد المدينة إقامة مشروعين للطرح، الأول على مساحة 108 أفدنة.

ويشمل المشروع الأول 109 عمارات سكنية، بعدد أدوار كل منها أرضي و 11 دورا متكررا، بواقع 8 وحدات سكنية في الدور السكني الواحد،  بمتوسط مساحة 113 مترًا للوحدة السكنية الواحدة، أما المشروع الثاني فيُقام على مساحة 30 فدانًا بعدد 33 عمارة بعدد أدوار أرضي و11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وفي كل دور يوجد 8 وحدات تبلغ مساحة الواحدة منها 113 مترًا أيضًا.

وتحتوي المنطقتان على عدد من المساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، وجميع المرافق العامة والخدمات ومساحات خضراء، وذلك في نطاق المشروع الذي يعد من مشروعات الاسكان المتميزة علي مستوي المحافظة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار