Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق التنمية الحضرية يحصل على ضمانة وزارة المالية لاقتراض 15 مليار جنيه

بكر بهجت

حصل صندوق التنمية الحضرية على ضمانة وزارة المالية لاقتراض حوالي 15 مليار جنيه، يتم توجيهها للمشروعات الحالية التي يعمل عليها الصندوق، وفق المهندس خالد صديق رئيس الصندوق، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى ان الصندوق بدأ بالفعل محادثات مع عدة بنوك، دون أن يذكرها.

وأضاف صديق، أن الاتفاق على القيمة التي سيتم اقتراضها سواء كان الإجمالي أو جزء منه، يتوقف على الخطة التنفيذية والاستثمارية والاحتياجات المالية الخاصة بالمشروعات التي يجري تنفيذها، موضحا أن الصندوق بدأ مؤخرا في العمل على مشروع تطوير عواصم المحافظات وذلك على مساحة تصل إلى نحو 230 موقعا تابعا لملكية الصندوق بمساحة 14422 فدان.

وأوضح أن الصندوق بدأ في تنفيذ خطة عاجلة تتضمن تطوير 35 موقعا في المحافظات بمساحة 1750 فدانا، يتبعها 60 موقعا على مساحة 2600 فدانا، ثم 135 موقعا على مساحة 10149 فدانا.

والأسبوع الماضي، كشف المهندس خالد صديق، لنشرة «بلوم العقارية»، عن استعداد الصندوق لطرح فرص استثمارية أمام المطورين العقاريين، بنظام الشراكة على الأصول سواء التابعة له، أو الأصول الخاصة بعدة بنوك، وأيضا الأصول التابعة لقطاع الأعمال العام، لافتا إلى أن قيمة المشروعات المخططة حتى الآن تصل إلى نحو 22 مليار جنيه.

وأضاف صديق، أن البنوك الأربعة التي يجري التفاوض على الدخول في شراكات معها لتطوير أصولها هي البنك الأهلي وبنك مصر، وبنك القاهرة، والمصرف المتحد، مشيرا إلى أن هناك محادثات مع مستثمرين من داخل مصر، وأخرى من خارج مصر، إلى جانب عروض من شركتين عقاريتين لبتولى الصندوق تطير أراضي مملوكة لهما.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار