Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة GV تختار استشاري المرحلة الأولى من مدينة طربول الأسبوع المقبل

اقتربت مدينة طربول التي تنفذها شركة GV للتطوير، من إعلان اسم الاستشاري العام للمرحلة الأولى من المدينة، والذي سيكون خلال الأسبوع المقبل، وفق المهندس مجدي غازي الرئيس التنفيذي للمدينة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن عدد المتنافسين وصلوا لحوالي 6 مكاتب محلية وعالمية.

وأضاف أن الشركة انتهت من دراسة العروض، وتم الاستقرار على عرضين منهما يجري حاليا المفاضلة بينهما على أن يتم اختيار أحدهما وفق المعايير التي حددتها الشركة، وبما يتناسب مع خطتها للمشروع.

وأعلنت شركة جي في للاستثمارات وشركتها المتخصصة في قطاع المرافق والبنية التحتية، خلال الأسبوع الماضي، أنها تفاضل بين 4 مكاتب عالمية لاختيار الاستشاري العام للبنية التحتية ومرافق مشروع مدينة طربول الصناعية.

وأوضحت الشركة أن ذلك في إطار المرحلة الأخيرة للمناقصة العالمية التي سبق للشركة إطلاقها وفتح مظاريفها في أغسطس وسبتمبر الماضيين على التوالي، لافتة إلى أنه تقدم للمناقصة كبرى مكاتب الاستشارات الهندسية المحلية والعالمية ومن بينها شركة دورش وشركة إيجيس الفرنسية بالتحالف مع شركة شاكر للاستشارات الهندسية، وشركة دار الاستشارات وشركة إيهاف.

ويتمثل دور الاستشاري العام لمرافق المشروع في مراجعة المخطط العام للمدينة. وإجراء الدراسات الفنية والهندسية لتحديد المرافق المطلوبة وعددها وكذلك تحديد المسارات والشبكات والمحطات الرئيسية ومواقعها وحجمها، ووضع خطط العمل لتنفيذها على مراحل داخل الموقع.

وتعمل شركة جي في على 3 مشروعات، الأول هو مشروع مدينة طربول الصناعية التكنولوجية الخضراء، التي تقام في محافظة الجيزة، وصدر قرار جمهورى بتخصيص المساحة التى ستقام عليها فى العام 2016 لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن ثم تم توقيع اتفاق مع شركة جي في لتتولى عملية تطوير المشروع.

وتبلغ الطاقة التقديرية للمدينة حوالي 13 ألف مصنع وتوفر أكثر من 650 ألف فرصة عمل، وتتضمن علمرحلة الأولى سوق الجملة ومنافذ تجارة التجزئة، ومنطقة التبريد المركزية، ومنطقة التخزين الجافة.

ويتمثل المشروع الثاني في «وايت ساند» والذي تقيمه الشركة في الساحل الشمالي، والمشروع الثالث هو مشروع تايمز سكوير في مدينة بورسعيد.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت شركة «جي في» للتطوير، عن طرح مشروع المصانع الجاهزة المخصص لصغار ومتوسطي المصنعين، والذي تنفذه داخل مدينة طربول التي تعمل عليها الشركة شمال الجيزة، على مساحة إجمالية 26 ألف فدان.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار