Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

حوار.. جاسر بهجت: شركة Melee تعتزم التوسع في نشاطي الاستثمار الرياضي والضيافة

توقيع عقود مع مع ماريوت الدولية لتطوير 5 فنادق بالمرحلة القادمة

العائد الأفضل على الاستثمار حاليا ليس في العقارات وإنما في أنشطة مثل النوادي

تعتزم شركة Melee للتوسع خلال الفترة المقبلة في نشاطي الاستثمار الرياضي والضيافة، وذلك من خلال أذرع جديدة وإدارات متخصصة تتولى العمل على إقامة مشروعات جديدة في النشاطين خلال الفترة المقبلة، وفق جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

40 مليار جنيه قيمة الأصول المملوكة للشركة موزعة على مشروعات متنوعة

وأضاف بهجت في حواره مع نشرة «بلوم العقارية» حول خطة الشركة التي تم إطلاق أعمالها في السوق المصري، أن الشركة تستهدف التوسع بصورة تدريجية بما يحقق أهدافها الاستثمارية، لافتا إلى أن الشركة تمتلك حجم أصول كبير يصل إلى 40 مليار جنيه موزعة علي عدد من المشروعات المتنوعة، وتم إطلاق أولى مشروعات الشركة مؤخراً في غرب القاهرة وهو مشروع Nmq، وانتهت الشركة من بيع المرحلة الأولى منه.

وأشار إلى أن المرحلة المباعة تمثل 8% فقط من إجمالي المشروع، وبلغت قيمة المبيعات المحققة نحو 2 مليار جنيه، موضحا أن الشركة استهدفت من الطرح اكتشاف اتجاهات السوق والطلب في تلك المنطقة.

جاسر بهجت رئيس شركة Melee في حواره مع نشرة بلوم العقارية
جاسر بهجت رئيس شركة Melee في حواره مع نشرة بلوم العقارية

الخطة التوسعية تعتمد على الأنشطة الإدارية والتجارية والضيافة والنوادي

وتابع أن خطة الشركة التوسعية تعتمد على أنشطة متنوعة مثل المشروعات الإدارية والتجارية والضيافة والمشروعات الرياضية وتحديدا النوادي، إلى جانب المشروعات السكنية ذات العلامات التجارية.

وتابع أن شركة Melee أطلقت أول المشروعات من تلك النوعية في القاهرة الجديدة مشروع Pulse على مساحة 5000 متر بأنشطة تجارية وإدارية وطبية، وحققت الشركة مبيعات منه بقيمة 500 مليون جنيه وتم الاحتفاظ بالوحدات التجارية ولم يتم بيعها بعد وذلك في إطار الخطة التحوطية للشركة.

نمتلك 7 أفدنة داخل مشروع أمواك التابع لشركة الأهلي صبور في الساحل الشمالي

ولفت إلى أن هناك 6 قطع أراضي أخرى مجاورة لنفس المشروع سيتم التوسع عليها بمباني تضم نفس الأنشطة وبنفس الاسم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك أيضا 7 أفدنة في مشروع أمواج المملوك لشركة الأهلي صبور في منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي ومن الممكن أن يتم العمل عليها خلال العام الجاري أيضا، وهي تضم نحو 100 وحدة وتصل مبيعاتها إلى نحو مليار جنيه.

7 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة بالعام الجاري قابلة للزيادة

وأضاف أن الشركة تخطط لتحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري بقيمة تصل إلى 7 مليارات جنيه، وفق المشروعات الحالية ودون إضافة المشروعات الجديدة، لافتا إلى أنه في حالة دخول المشروعات الجديدة فإن تلك المبيعات ستتضاعف لتصل إلى 12 مليار جنيه.

جاسر بهجت رئيس نجلس إدارة شركة Melee
جاسر بهجت رئيس نجلس إدارة شركة Melee

وعن خطة شركة Melee للتحوط من تغيرات أسعار مدخلات البناء، قال جاسر بهجت، إن Melee تعتمد على التعاقد مع مقاولين متخصصين لتوفير هامش ربح المقاول العام والذي يصل إلى نحو 20%، كما تركز شركة Melee على توفير كافة مستلزمات عمليات التنفيذ من مواد خام وما إلى ذلك.

نتعاقد مع مقاولين متخصصين لتوفير 20% من التكلفة تمثل هامش ربح المقاول العام

وعن الشق التمويلي، قال إن الشركة عمرها حتى الآن أشهر معدودة وتعتمد على التمويلات الذاتية وإيرادات البيع، ومن الممكن أن تلجأ للتمويلات البنكية في الأنشطة الفندقية بمراحل لاحقة.

وكشف أن شركة Melee تعمل في الساحل الشمالي على مشروع Alis والذي يضم فندق مكون من 32 غرفة على غرار فندق Kynd وسيتم تسليمه خلال العام المقبل.

تلقينا عروض من جهات داخل وخارج مصر لافتتاح فنادق تحت مظلة الشركة

وكشف عن تلقي الشركة عدة عروض من جهات داخل مصر وخارجها ترغب في فتح فنادق تحت مظلة Melee أو تحويل مباني قائمة إلى فنادق، كما هو الحال في مباني الوزارات في منطقة وسط البلد.

تأسيس Kynd للضيافة وإطلاق أول شركة متخصصة في نوادي الفروسية

وعن توسعات الشركة في الأنشطة الاستثمارية كشف جاسر بهجت، عن تأسيس شركة جديدة تحت اسم Kynd Hospitality  لتكون مسؤولة بالكامل عن الشق الفندقي والضيافة، كما تم تأسيس أول شركة في مصر لنوادي الفروسية تحت اسم Equine.

وأشار إلى أن النشاط الفندقي يمثل أهمية كبيرة في خطة الشركة، وهناك عروض كما ذكرنا لإقامة فنادق أو تطوير فنادق قائمة، ونسعى من خلال شركة Kynd Hospitality لإقامة نحو 60 فندقا يحمل العلامة التجارية خلال 5 إلي 7 سنوات، وبحسب المباحثات الحالية فإننا نخطط لامتلاك أو إدارة نحو 15 فندقا تحت علامتنا التجارية خلال الفترة القريبة، ووقعنا بالفعل مع ماريوت الدولية تطوير 5 فنادق بالمرحلة القادمة.

جاسر بهجت رئيس شركة Melee في حواره لنشرة بلوم العقارية
جاسر بهجت رئيس شركة Melee في حواره لنشرة بلوم العقارية

نسعى لامتلاك نحو 60 فندقا يحمل علامة Kynd التجارية

وتابع أن هناك فرصة كبيرة في النشاط الفندقي بمنطقة وسط البلد من خلال وجود كم كبير من المباني وطروحات الوزارات والهيئات وهو ما نقوم بدراسته حاليا.

ولفت إلى أن العائد الأفضل على الاستثمار حاليا ليس في العقارات وإنما في أنشطة أخرى، ومن وجهة نظري فإن النوادي هي الأكثر ربحية، فعلى سبيل المثال فإن النادي بمساحة 30 فدان تصل تكلفته إلى نحو 2 مليار جنيه، وهو يتسع لنحو 20 ألف أسرة بمتوسط اشتراك 300 ألف جنيه فإن العوائد ستصل إلى 6 مليارات جنيه خلال 10 سنوات.

إطلاق 5 نوادي خلال العام الجاري داخل القاهرة الكبرى

وأكد أنه من هذا المنطلق فإن الشركة بدأت في محادثات مع عدة جهات للدخول في مجال إدارة النوادي في ظل وجود نقص بالأراضي المخصصة لإقامة نوادي، وخلال العام الجاري سنقوم بإطلاق 5 نوادي من خلال إدارتها تحت مظلة بلاتينيوم، وهي ستتوزع في القاهرة الكبرى.

وتابع أن هناك جهات تمتلك محفظة أراضي كبيرة مثل الأوقاف ووزارة الداخلية والصندوق السيادي وقطاع الأعمال، وجميعها يمكن التعاون معها في إقامة نوادي على أراضيها بمختلف المحافظات، إذ أن المساحة المطلوبة في حدود 20 فدان وهو أمر متاح لديها.

نخطط للتواجد خارج مصر بفروع للبيع لجذب عملاء جدد

وعن البيع في الخارج، أوضح بهجت أن الشركة تخطط للتواجد في الخارج من خلال مكاتب للبيع وفروع لها، ولكن من المهم مع ذلك أن يتم حل مشكلة العمولة مع المسوقين في الخارج والتي نتجت عن فارق سعر العملة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار