Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي صبور تقرر دخول العاصمة الإدارية خلال العام الجاري

قررت شركة الأهلي صبور دخول العاصمة الإدارية بمشروع جديد خلال العام الجاري بعد إعلان الشركة قبل 3 سنوات عن تلك الخطوة، على أن تكون مساحة المشروع بين 200 إلى 300 فدان وفق تصريحات المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال المؤتمر الأخير الذي عقدته.

وأضاف صبور، أن دخول العاصمة الإدارية من قبل شركة الأهلي صبور، يأتي ضمن الخطة التوسعية التي تسعى الشركة لتنفيذها، والتي بدأتها من خلال إضافة 1045 فدان جديدة، تمثل 36% زيادة في محفظة أراضي الشركة من خلال مشروعي Summer في الساحل الشمالي على مساحة 864 فدان، ومشروع At-East على مساحة 181 فدان.

وتستهدف شركة الأهلي صبور تحقيق مبيعات تعاقدية إجمالية خلال العام الحالي 2024 بقيمة تصل لنحو 30 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات العام الماضي والتي بلغت 12.4 مليار جنيه.

وأكد صبور أن حجم المبيعات التعاقدية الكبير الذي تسعى الشركة لتحقيقه يعود في الأساس إلى طرحها مشروعين جديدين، مع طروحات أخرى داخل مشروعاتها خلال العام الجاري، لافتا إلى أن المبيعات المستهدفة من المشروعين الجديدين تصل إلى 23 مليار جنيه.

وأطلقت الشركة، مشروع جديد في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة 864 فدان، وهو مشروع Summer، بالشراكة مع شركة مون فيو مالكة الأرض، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 100 مليار جنيه، وتعتزم الشركة طرح المرحلة الأولى من المشروع خلال أسابيع قليلة.

وحققت شركة الأهلي صبور مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي بقيمة 12.4 مليار جنيه، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة كانت تستهدف 11 مليار جنيه.

وأضاف أن حجم المبيعات المتحقق كان من الممكن مضاعفته لأكثر من ذلك، وذلك إذا طرحت الشركة مشروعات جديدة، وهو ما لم تقم به، موضحا أن قيمة ما تم ضخه في الإنشاءات خلال العام 2023 يصل إلى نحو 5 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار