Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة العاصمة الإدارية تستقبل 15 عرضا من مستثمرين للحصول على أراضي

استقبلت شركة العاصمة الإدارية 15 عرضا من شركات محلية وأجنبية ترغب في الحصول على أراضي منها ما هو للمشروعات الخدمية وأخرى بمساحات كبيرة وفق المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة الشركة، موضحا أن الأراضي المطلوبة ذات المساحات الصغيرة في المرحلة الأولى وتمت الموافقة عليها.

وتابع عباس أن قيمة الأراضي الخدمية التي تمت الموافقة عليها تصل إلى 1.2 مليار جنيه، وهي تمثل متخللات داخل المرحلة الأولى، لافتا إلى أنه فيما بتعلق بأراضي الشراكة التي يجري دراستها فإن مساحتها الإجمالية تقدر بنحو 2000 فدان وسيتم البت فيها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وكشف أن القيمة الاستثمارية لتلك المشروعات التي يصل عددها إلى 5 شراكات تتراوح بين 180 إلى 200 مليار جنيه.

وتعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، رفع رأسمالها من 44.5 مليار جنيه حاليا إلى 70 مليار جنيه، خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقدها خلال شهر أبريل المقبل.

وقال عباس، إن الشركة حققت أرباحا قبل الضرائب بقيمة 26 مليار جنيه في 2023، بنمو 31% مقارنة بالعام السابق.

ونقلت الشرق بلومبرج عن عباس قوله إن الشركة ستبدأ في ترفيق المرحلة الثانية من المدينة، مطلع العام المقبل بتكلفة تبلغ 240 مليار جنيه (4.8 مليار دولار).

ووقعت العاصمة الإدارية عقد شراكة مع أتوس الفرنسية لإنشاء شركة جديدة تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات والحلول الذكية وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقع الاتفاقية كل من المهندس خالد عباس، والمهندس نور الدين بيهمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أتوس للتكنولوجيا بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد عباس أن الشراكة مع شركة Atos الفرنسية، ستسهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الادارية الجديدة والتي تعكس التزامنا بتطوير مجتمعات حضرية ذكية ومستدامة، ونحن واثقون من أنها ستسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة في توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المستدامة التي تلبي احتياجات المواطنين وكافة الشركاء في العاصمة الإدارية الجديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار