Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي في تتفاوض مع شركة صينية لتأسيس كيان لإنتاج الهيدروجين الأخضر من المخلفات

بكر بهجت

بدأت شركة «جي في» للاستثمار، في محادثات مع شركة صينية لتأسيس شركة مخصصة لإنتاج الهيدروجين الأخضر من المخلفات غير المستغلة، في المدن المكتظة بالسكان بأكثر من محافظة، وفق مصادر على صلة بالمحادثات، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن المحادثات لا تزال في مراحلها الأولى.

وأضافت المصادر، أن الشركة عقدت اجتماعين مع مسؤولي الشركة الصينية التي تعمل بخبرات ألمانية في عدة دول، ومن المخطط ان يتم تنظيم زيارة خلال الفترة المقبلة إلى أحد المشروعات التي نفذتها الشركة للإطلاع على التجربة، وبحث آليات التعاون بين الطرفين.

وتابعت المصادر، أن وزارة البيئة على إطلاع كامل بتلك التحركات إذ أن ذلك يتوافق مع استراتيجية الوزارة للاستفادة من التجارب الدولية في هذا الصدد، ونقلها إلى مصر.

وتعتزم شركة جي في للاستثمار إتمام التعاقد لنهائي مع شركة «أمارينكو» الفرنسية لتدشين مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مدينة طربول الصناعية بنهاية الشهر الجاري، وفق شريف حمودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي في، لافتا إلى أن المشروع سيقام على مساحة 100 ألف متر، بالإضافة إلى مساحة 6 ملايين متر لمنطقة الطاقة الشمسية الملحقة بالمشروع.

وأضاف حمودة أن الاستثمارات المبدئية للمشروع تصل لنحو 2.8 مليار دولار، ومن المخطط ان يتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات ونصف.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار