Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز حدائق أكتوبر يطلب من المجتمعات العمرانية زيادة مساحة المدينة إلى 80 ألف فدان

دينا حسين

تقدم جهاز مدينة حدائق أكتوبر، بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية لزيادة مساحة المدينة بحوالي 40 ألف فدان بإتجاه طريق الفيوم، للوصول بالمساحة الإجمالية للمدينة إلى 80 ألف فدان، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة بلوم، من مصادر في الهيئة.

وأضافت المصادر أن الطلب لا يزال تحت الدراسة، والموافقة عليه تعتمد على الخطة الاستثمارية التي سيقدمها الجهاز، والخاصة بمدى استغلال المساحات الواقعة تحت ولايته، وأيضا المساحات الجديدة التي يطلب إضافتها للمدينة، مشيرة إلى أن مساحة المدينة الحالي يصل إلى 40 ألف فدان، ويسعى الجهاز لاستغلال الزيادات المستمرة في  أسعار الأراضى بها بعد الطفرة العمرانية ومخططات التنمية الجديدة ودخول القطار الكهربائي.

وفي حواره مع بوابة «بلوم» الأسبوع الماضي، قال المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز، إن المدينة تلقت على مدار الفترات الماضية، طلبات من شركات التطوير والاستثمار العقاري، وذلك لإقامة مشروعات سكنية وإدارية وتجارية وأيضا طبية، بما يوفر متطلبات سكان المدينة، ويرفع الطلب والقيمة الاستثمارية للمدينة، والذي يزداد يوما بعد الآخر.

ولفت إلى أن موازنة المدينة خلال العام الجاري تصل قيمتها إلى نحو 1.8 مليار جنيه، سيتم توجيهها لأعمال الطرق والبنية الأساسية، ويجري حاليا تطوير المحاور والطرق الرئيسية الآن مثل طريق زويل، ثم سيبدأ تطوير مدخل النايل سات.

وتابع أن تطوير مدخل النايل سات، سيتم البدء فيه بعد الانتهاء من إنشاء المرحلة الثانية من محطة المياه لمواجهة الكثافات السكانية الكبيرة، موضحا أنه تم البدء من منطقة زويل لأنه تم الانتهاء من البنية التحتية بها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار