Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المقاولون العرب تصل بحجم أعمال العام المالي الحالي لأكثر من 35 مليار جنيه

اقتربت شركة المقاولون العرب من الوصول بحجم الأعمال التي نفذتها في العام المالي الحالي لأكتر من 35 مليار جنيه، داخل مصر وخارجها، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، من مصادر بالشركة، مشيرة إلى أن الشركة تنافس حاليا على العديد من المشروعات خارج مصر.

وأضافت المصادر أن الشركة تقدمت بعروضها بالتحالف مع شركات مصرية أخرى مثل السويدي وأوراسكوم لاقتناص صفقات إنشاء محطات ومدن سكنية في دول بقارة إفريقيا.

وفي شهر مارس الماضي، أعلنت شركة المقاولون العرب عن بدءها في مفاوضات لتنفيذ مشروعات جديدة في دولة انجولا وبالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك خلال اللقاء ال>ي عقده تيتي أنطونيو، وزير خارجية جمهورية أنجولا، وأنا باولا وزير الشباب والرياضة، مع المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب.

وفي أغسطس من العام الماضي، اعتمدت الجمعية العمومية لشركة المقاولون العرب، القوائم المالية للشركة والإيضاحات المُتممة لها، والحسابات الختامية عن العام المالى 2019 /2020، كما وافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة من 7 مليارات جنيه إلى 7.5 مليار جنيه، والتصديق على القوائم المالية بعد زيادة رأس المال، بالإضافة إلى اعتماد مشروع الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالى 2021/ 2022.

وفي تصريحات سابقة، قال المهندس سيد فاروق، إن تركيز الشركة على السوق المحلية واقتناصها العديد من مشروعات الطرق والكباري والمرافق والمحطات يأتي إلى جانب المنافسة عل مشروعات بالخارج، وخاصة في دول إفريقيا التي أصبحت وجهة مثالية للعمل الخارجي.

وأضاف فاروق أن الشركة مستمرة في تنفيذ العديد من المشروعات من خلال العمل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة النقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة الجهات والهيئات، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على نصيب كبير من تلك الأعمال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار