Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المصريين للإسكان تضع خطة لتحقيق إيرادات متكررة بقيمة 200 مليون جنيه

وضعت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير خطة لزيادة إيراداتها المتكررة بدءا من العام الجاري، واللي حددتها بحوالي 200 مليون جنيه، وفق الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك الإيرادات ستكون من مبانيها الإدارية في القرية الذكية ومشروع إميرالد في القاهرة الجديدة.

وأضاف السيد، أن تلك الإيرادات تعادل أكثر من 50% من رأسمال الشركة، ما يضمن عائدا جيدا لمساهمي الششركة، وهو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه، بالتزامن مع تحركاتها لزيادة محفظتها الاستثمارية، والاستفادة من الأصول المملوكة لها، سواء الأراضي أو المباني.

وكشفت القوائم المالية لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، ارتفاع أرباحها بنسبة 250%، خلال العام الماضي، على أساس سنوي، حيث سجلت الشركة صافي ربح بلغ 58.079 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 16.62 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 39.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 6.81 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام 2022.

وأكد الدكتور هاشم السيد، أن شركة المصريين للاستثمار تدرس العديد من الفرص الاستثمارية التي تخص أصولها، سواء ببيع جزء منها أو إقامة مشروعات عليها، بما يتوافق مع استراتيجية الشركة ويحقق أهدافها الاستثمارية.

وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على زيادة رأس المال المصدر من 300 مليون إلى 336 مليون جنيه، بزيادة 36 مليون جنيه موزعة على 360 مليون سهم بمتوسط القيمة السوقية للسهم مرجحا بالكميات عن آخر 3 شهور ، والبالغة 0.27 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت المصريين للإسكان والتنمية والتعمير في بيان لإدارة البورصة المصرية حينها، إلى أنه سيتم معالجة الفرق بين القيمة السوقية والقيمة الاسمية والبالغة 0.25 جنيه للسهم، كعلاوة إصدار ترحل إلى الاحتياطات بالإضافة إلى مصاريف إصدار 2.5% من القيمة الاسمية، وذلك من خلال دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال كل حسب مساهمته وبواقع سهم لكل 8.333 سهم مع جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار