Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

القابضة للتشييد تستعد لطرح 3000 فدان على المطورين بالشراكة مع الصندوق السيادي

بدأت الشركة القابضة للتشييد والتعمير، في حصر كافة الأراضى غير المستغلة المملوكة لشركاتها التابعة والتي سيتم طرح الجاهز منها للشراكة مع القطاع الخاص، بالتعاون مع الصندوق السيادي، وفق مصدر في الشركة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» ، موضحا أن الأراضي الجاهزة للاستثمار تصل مساحتها إلى نحو 3000 فدان، موزعة على مناطق في الدلتا والقاهرة ومحافظات الصعيد.

وأضاف المصدر، أن الشركات التابعة للقايضة للتشييد لديها كمية كبيرة من الأصول وقطع الأراضي المميزة غير المستغلة، والتي تم الانتهاء من العمل التصور الأمثل لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

وأكد أن قطاع التشييد والبناء لديه الأصول والخبرات والكوادر البشرية التي تمكنه من تحقيق نجاحات عديدة في ظل خطة التطوير وإعادة الهيكلة التي يجري تنفيذها، الأمر الذي انعكس إيجابيا على الوضع المالي للشركات وسياستها المالية والتسويقية.

وأشار إلى إنه تم وضع تصور كامل للأراضي التابعة للنهوض بها وتنميتها وتطويرها فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الأصول.

جدير بالذكر، حققت الشركة القابضة وشركاتها التابعة إيرادات نشاط خلال العام المالي الماضي بقيمة 20.5 مليار جنيه بمعدل نمو 12%، وصافي أرباح بنسبة زيادة 4% مقارنة بالعام السابق.

وبداية العام الجاري، نقلت نشرة «بلوم العقارية» عن أسامة الحسيني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للتشييد، قوله إن الشركة بدأت في وضع خطة لطرح مشروعات وأصول للشراكة مع مطورين مصريين وأجانب خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الخطة تتضمن فرصا استثمارية في العديد من مناطق الجمهورية.

وتستهدف الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تنفيذ العديد من المشروعات خارج مصر تحديًا في عدد من الدول العربية والإفريقية خلال الفترة المقبلة، بهدف دعم الموارد المالية للشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار