Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تقترب من تخصيص مليون متر في المنطقة الصناعية لشركة بولاريس باركس

اقتربت شركة العاصمة الإدارية الجديدة من تخصيص أول مليون متر في المنطقة الصناعية التي سيتم تنفيذها على على طريق العين السخنة، وفق المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن هناك 3 شركات تقدموا بطلبات ويجري دراستها.

وأضاف عباس، أن شركة العاصمة تعتزم إطلاق المرحلة الأولى من المنطقة خلال الفترة القريبة المقبلة، ضمن خطتها لتحقيق التكامل الاستثماري داخل المشروع العملاق، لافتا إلى أن شركة العاصمة الإدارية ستتولى توصيل المرافق إلى رأس المنطقة الصناعية، ومن ثم ستتولى شركات التطوير الصناعي أعمال الترفيق والتقسيم والبيع مثلما يحدث في باقي المناطق الصناعية.

وقال مصدر قريب من الملف، إن شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي هي التي من المقرر توقيع العقد معها، وأنها تقدمت بطلب للحصول على ما بين مليون إلى 2 مليون متر في المنطقة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتمت الموافقة على حصولها على مليون متر مربع، مشيرا إلى أن العقد في مرحلة الإعداد حاليا وسيتم توقيعه خلال الأيام المقبلة.

وبداية فبراير الماضي كشف المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن اتجاه الشركة لإقامة منطقة صناعية ضخمة بجنوب طريق العين السخنة، على أن يتم طرحها على المطورين الصناعيين قريبا، متوقعا أن تشهد طلبا مرتفعا، ولاسيما أن تصميمها سيراعى تلبية كافة احتياجات المستثمرين.

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية تعمل على تيسير كافة الإجراءات أمام المستثمرين، لضمان استمرار نجاح المشروع وتحقيق مزيد من الإنجازات.

وفي أغسطس الماضي، كشفت مصادر في شركة العاصمة الإداريةن عن انتهاء الشركة من وضع المخطط الخاص بالمنطقة الصناعية الضخمة التي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية من المدينة، وبالقرب من العين السخنة، مشيرة إلى أن الاستثمارات المستهدفة من المنطقة تتراوح بين 15 و20 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن شركة العاصمة الإدارية بدات فعليا في محادثات أولية مع مطورين صناعيين بشأن تخصيص أراضي لهم، إذ تقدمت نحو 4 شركات بطلبات خلال الأشهر الماضية للحصول على نحو 4.5 مليون متر مربع، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في الطرح رسميا على المطورين خلال الربع الأول من العام المقبل.

وكشفت المصادر، أن المخطط المبدئي الذي تم اعتماده يتضمن إقامة المنطقة على مرحلتين، الأولى على مساحة 800 فدان، والثانية على مساحة 1200 فدان، وتم عرض المحاور الرئيسية على هيئة التنمية الصناعية، لوضع مقترحاتها، فيما يتعلق بالأنشطة الصناعية التي سيتم إقامتها، لإدراجها ضمن الاشتراطات التي ستعرض على المطورين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار