Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تدرس 3 طلبات من شركات مصرية وخليجية للحصول على أراضي بالدولار

بكر بهجت

تدرس شركة العاصمة الإدارية الآن 3 طلبات تقدمت بها شركة مصرية وشركتان من الكويت، يرغبون في الحصول على أراضي في المرحلة الأولى ودفع قيمتها بالدولار، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر في الشركة، موضحة أن الأراضي المطلوبة في منطقة الداون تاون وعلى النهر الأخضر.

وأشارت المصادر، إلى أن شركة العاصمة الإدارية أعطت أولوية خلال الفترة الماضية للمشتثمرين الراغبين في الحصول على أراضي بالدولار، وذلك لزيادة موارد الشركة من جانب، ولإعطاء ميزة للمساحات المتبقية من المرحلة الأولى، والتي تصل مساحتها إلى نحو 5 آلاف فدان.

وتسير شركة العاصمة الإدارية الجديدة وفق الآليات التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، بنهاية العام الماضي، بشأن تخصيص الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة وفقًا للطلب، وذلك للشركات، بالشراء بالدولار الأميركي من الخارج.

سمحت وزارة الإسكان من خلال تلك الآلية، للشركات التي أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقدم على تخصيص أي من قطع الأراضي المطروحة، بالموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتقدر المساحة المتبقية من المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 5000 فدان لم يتم طرحها على المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس القطاع العقاري في الشركة، اللواء مجدي أمين، فإن شركة العاصمة الإدارية تنتظر الانتهاء من تخطيط أراضى النهر الأخضر ومنطقة الاعمال المركزية تمهيدا لطرحها للبيع امام المستثمرين والمتوقع ان تشهد ارتفاعا فى أسعارها. وتبلغ مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان وتستوعب 2.5 مليون نسمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار