Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تدرس التعاقد مع شركة أجنبية لتسويق وجذب الاستثمارات إلى العلمين الجديدة

بكر بهجت

بدأت الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في دراسة ملف تسويق وجذب الاستثمارات لمدينة العلمين الجديدة، من خلال التعاقد مع شركة أجنبية، لتتولى تلك المهمة، وفق مصادر في الوزارة لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أنه تم عقد جلسات بين الوزارة وممثلين عن الشركة خلال الشهرين الماضيين.

وأضافت المصادر، أن الشركة الأجنبية – لم تحدد المصادر جنسيتها –عرضت على الحكومة استراتيجية التسويق التي سيتم تطبيقها، والتي تعتمد في المقام الاول على جذب عملاء من الخارج، للمدينة العملاقة، سواء مستثمرين لإقامة مشروعات في مختلف الأنشطة المستهدفة، أو مشترين، لافتين إلى أن الهدف الأساسي من المباحثات مع تلك الشركة هو رفع معدلات تصدير العقار خلال الفترة المقبلة.

وتعمل وزارة الإسكان على عدة مشروعات في مدينة العلمين الجديدة، حيث تضم المرحلة الأولى 15 برجا، تم الإعلان مؤخرا عن الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني، وجار الانتهاء من أعمال تشطيبات الواجهات، كما يجري تنفيذ 3 أبراج أخرى حيث وصلت نسبة التنفيذ بالأبراج إلى الدور 30 من إجمالي 44 دورا، وتم البدء في تنفيذ 5 أبراج أخرى من إجمالي عدد 7 أبراج، وحاليا في مرحلة الأساسات.

وأشار المصادر إلى أنه حتى الآن لم يتم التوصل لاتفاق بين الحكومة والشركة الأجنبية، إذ أنه يجري التنسيق بين الأدوار التي ستقوم بها الشركة، مع ما تقوم به شركة سيتي إيدج على الصعيد المحلي، والتي تتولى ملف تسويق المشروعات التابعة للهيئة في المدينة.

وفي سبتمبر الماضي، التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس الاستثمار في إقليم أفريقيا وآسيا بجهاز قطر للاستثمار، وأعضاء وفد قيادات شركة Accor العالمية للفنادق والضيافة، بحضور المستثمرين السياحيين ناصر عبد اللطيف، ونادر هشام على، حيث عرض على الوفد خطط إنشاء منطقة سياحية عالمية غرب مدينة العلمين، على الشريط الساحلي الممتد لمسافة ٦ كيلومترات، بما تتميز به من موقع فريد، يؤهلها لتستقطب من ٢-٣ ملايين سائح لزيارتها سنوياً.

كما استعرض رئيس الوزراء الفرص الاستثمارية المتعددة في الفنادق التي تعتزم الدولة فتح الباب أمام القطاع الخاص المصري والأجنبي للمشاركة في إدارتها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار