Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأولى تصل بالتمويلات العقارية منذ بداية العام إلى 2.3 مليار جنيه

وصلت شركة الأولى للتمويل العقاري بحجم التمويلات التي قدمتها منذ بداية العام الجاري، وحتى الآن، إلى نحو 2.3 مليار جنيه، وفق أيمن عبد الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك القيمة تزيد بنحو 40% عن المستهدف الذي حددته الشركة للعام الجاري، والمقدر بنحو 1.6 مليار جنيه.

وأضاف عبد الحميد، أن تمويلات المحافظ العقارية ساهمت بنسبة كبيرة في زيادة المعدلات، إلى جانب إقبال الأفراد على التمويل العقاري للحصول على وحدات عقارية مع ارتفاع التكلفة وتأثر القدرات الشرائية، لافتا إلى أن الشركة ركزت خلال العام الجاري على تمويل فئتي الدخل فوق المتوسط والمرتفع مع استمرارها في تمويل فئتي محدودى ومتوسطى الدخل.

أيمن عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري
أيمن عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري

 

وأوضح عبد الحميد، انه وفق المعدلات الحالية، فإن الشركة من المتوقع أن تختتم العام بالوصول إلى تمويلات قيمتها 2.4 مليار جنيه، وهو ما يزيد بنحو 200 مليون جنيه عن المتحقق في العام الماضي، إذ بلغت قيمة التمويلات التي قدمتها خلال 2022 نحو 2.2 مليار جنيه.

وقال «عبدالحميد»، إنَّ هدف شركة «الأولى» منذ إنشائها هو تمويل محدودى ومتوسطى الدخل؛ حيث إنَّ الشركة مملوكة للدولة، وتمت إضافة هدف جديد وهو أن تتعامل الشركة مع كل من يصلح أن يحصل على التمويل العقارى. وأوضح أنه تمت إضافة عملاء جدد من ذوى الدخل فوق المتوسط والمرتفع، ما أسهم فى زيادة حجم أعمال الشركة خلال الفترة الماضية.

وتابع أن أن الشركة تحقق من تمويل العملاء ذوى الدخل المرتفع وفوق المتوسط عائداً مرتفعاً، فيما يعتبر تمويل أصحاب الدخل المتوسط والمحدود هدفاً قومياً، لافتا إلى أن الشركة تضع قيمة محددة لتمويل ذوى الدخل فوق المتوسط والمرتفع، ولكن تقوم بتمويل ذوى الدخل المحدود والمتوسط دون حدود.

وحتى منتصف العام الجاري، ضخت شركة «التعمير للتمويل العقاري» نحو 814 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل لنحو 6745 عميل وبحصة سوقية 35.5% من إجمالي التمويلات التي قدمتها الشركات ضمن المبادرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار