Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إعمار مصر تبدأ محادثات مع جهات حكومية وخاصة للحصول على 500 فدان في شرق القاهرة

بكر بهجت

بدأت شركة إعمار مصر المملوكة لرجل الأعمال محمد العبار، في محادثات مع جهات حكومية وخاصة للحصول على 500 فدان في منطقة شرق القاهرة، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» من مصادر على صلة بالمحادثات، مشيرة إلى أن الشركة تسعى للتوسع في تلك المنطقة لتكون بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت المصادر، أن مسؤولين في الشركة اجتمعوا مع أكثر من جهة خلال الشهور الماضية، وذلك لاستعراض الفرص المتاحة ومن ثم الاختيار من بينها بما يتناسب مع خطة الشركة، لافتة إلى أن الشركة حتى الآن لم توقع عقود الأرض الجديدة.

وتعمل شركة إعمار مصر في منطقة شرق القاهرة على مشروع ميفيدا التجمع الخامس، ويبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة للشركة في مصر، حوالي 17.4 مليون متر مربع موزعة على أربعة مواقع في شرق، وغرب، ووسط القاهرة، وكذلك في الساحل الشمالي.

وبحسب تصريحات لرجل الأعمال محمد العبار، فإن السوق المصرية تمثل نسبة 15% من إجمالى أعمال المجموعة، مشيرا إلى سعي المجموعة لزيادة هذه النسبة إلى الضعف، مضيفا أن السوق المصرية كانت الأفضل ضمن شركات المجموعة فى الأداء مالى 2020 رغم الجائحة.

وحققت شركة إعمار مصر للتنمية صافي أرباح مجمعة بقيمة 4.12 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي مقابل 1.9 مليار جنيه بالسنة المقارنة 2020 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، بحسب الإفصاح الأخير للشركة.

وتضاعفت الإيرادات إلى 11.08 مليار جنيه خلال الفترة يناير – ديسمبر 2021 مقابل 4.68 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفعت تكلفة الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 6.04 مليار جنيه مقابل 2.96 مليار جنيه بالفترة المماثلة عام 2020، كما صعد مجمل الربح خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي إلى 5.03 مليار جنيه مقابل 1.71 مليار جنيه بالعام المقارن 2020.

وسجلت ربحية السهم الأساسي والمخفض 0.87 جنيه مقابل 0.38 جنيه بالفترة المقارنة، وعلى صعيد الأعمال المستقلة حققت الشركة صافي ربح بقيمة 4.119 مليار جنيه خلال الفترة يناير – ديسمبر 2021 مقابل 1.89 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار