Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أورا ديفلوبرز تطلق 4 مشروعات جديدة على 76 مليون متر في مصر والإمارات والعراق

تخطط شركة أورا ديفلوبرز، لإطلاق 4 مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، داخل وخارج مصر على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 76 مليون متر مربع، وفق المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة الشركة، في رده على سؤال نشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة الأسبوع الماضي، لافت إلى أن المشروعات تتوزع على مصر والإمارات والعراق.

وكشف ساويرس، أن شركة أورا ديفلوبرز تخطط لإطلاق مشروعين في مصر خلال العام المقبل، أحدهما في القاهرة الجديدة على مساحة 175 فدان، والآخر في الساحل الشمالي على 218 فدان، ملاصق لمشروع الشركة سيلفر ساندز، وتم الانتهاء من إجراءات التعاقد عليهما.

وعن مشروع الشركة في دولة الإمارات، قال ساويرس، إن المشروع تم التعاقد على أرضه بمساحة 20 مليون متر مربع، ويقع بين أبوظبي ودبي في منطقة غنتوت، ومن المخطط أن تصل استثمارات إلى نحو 15 مليار دولار.

وتابع أن المشروع الرابع في مدينة بغداد العراقية على مساحة 55 مليون متر مربع، وسيقام باستثمارات ضخمة، وجاري حاليا وضع المخطط الخاص به.

وعن نتائج شركة أورا ديفلوبرز المحققة خلال العام الجاري، كشف المهندس نجيب ساويرس، أن الشركة حققت مبيعات قيمتها 55 مليار جنيه، منذ بداية العام الجاري، لافتا إلى أن الشركة حلت في المرتبة الثانية في قائمة أكبر مبيعات محققة في السوق العقاري خلال العام الجاري.

وكشف ساويرس أن استثماراته في مصر تزيد عن مليار دولار، مشيرا إلى أن تلك الاستثمارات خاصة به وليست استثمارات شركاته.

وفي مارس الماضي، أعلنت مجموعة أورا ديفلوبرز إيجيبت، عن تعاونها مع شركة QWELL لتطوير مجتمع معيشة شامل لكبار السن ضمن مشروعها ZED الشيخ زايد.

وعن التغيرات التي طرأت على أسعار مدخلات البناء، قال ساويرس، إن الشركة ملتزمة بالأسعار مع العملاء، بالرغم من زيادات أسعار الدولار ومواد البناء ومستلزمات التشييد، لافتا إلى أن الدولار عنصر أساسي في صناعة التشييد والبناء، ونحاول التغلب على هذه التحديات من خلال الإسراع في معدلات التنفيذ لمواجهة الارتفاعات المتلاحقة في الأسعار بالسوق بسبب الدولار، وأن التضخم وارتفاع أسعار الفائدة أبرز العوامل التى تؤدي لتآكل أرباح أي شركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار