Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرضك تضخ 100 مليون جنيه لزيادة رأسمالها وتتفاوض على 25 فدان بغرب القاهرة

بكر بهجت

رفعت شركة أرضك للتنمية العمرانية، رأسمالها بنحو 100 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في عدة مناطق والانتهاء من مشروعاتها القائمة، وفق الدكتور سمير عارف نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن إجمالي رأسمال الشركة وصل حاليا إلى حوالي 400 مليون جنيه، وأن هذه هي الزيادة الثالثة في رأس المال التي يتم إقرارها من مجلس الإدارة.

وأضاف عارف، أن الشركة وضعت خطة استثمارية تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلةن تتضمن مواصلة العمل على مشروعاتها القائمة، وخاصة مشروع زيزينيا المستقبل الذي تقيمه في مدينة مستقبل سيتي بشرق القاهرة، لافتا إلى أن الشركة قامت برد الأرض التي حصلت عليها في العام 2019 بمدينة المنيا إلى هيئة المجتمعات العمرانية لعدم حاجة الشركة إليها.

وتابع أن الشركة طلبت الحصول على أرض جديدة في منطقة غرب القاهرة بمساحة في حدود 25 فدان، وتنتظر موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على الطلب ومن ثم إطلاق مشروع عليها.

وتعمل شركة أرضك على مشروع «زيزينيا المستقبل» والذي تقيمه على مساحة 70 فدانا باستثمارات تقارب 5 مليارات جنيه، وأعلنت الشركة مؤخرا أنها أدخلت تعديلات على مساحات الوحدات ما رفع عددها من 1800 وحدة إلى 2400 وحدة، وباعت الشركة 900 وحدة قبل التعديل بقيمة 1.6 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تصل المبيعات خلال عامين إلى 3 مليارات جنيه.

ومن المقرر وفق الجدول الزمني أن تسلم الشركة المرحلة الأولى من مشروع «زيزينيا المستقبل» خلال العام الجاري والمرحلتين الثانية والثالثة عام 2023، حيث بلغ حجم الإنفاق على المشروع بلغ 2 مليار جنيه من اجمالى التكلفة الاستثمارية البالغة 5 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار