Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماجد الفطيم تفتتح أكاديمية تجارة التجزئة في مصر باستثمارات 25 مليون جنيه

أعلنت شركة ماجد الفطيم، اليوم الاثنين، عن افتتاح أكاديمية تجارة التجزئة في مصر، باستثمارات تبلغ 25 مليون جنيه، وهي أول أكاديمية متخصصة في قطاع التجزئة في الدولة تم تصميمها للمهنيين العاملين في كارفور.

وشهد الحدث حضور كل من الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين، واللواء مجدي محمد عبد المتعال، رئيس حى البساتين، وأحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، وهاني ويس، الرئيس التنفيذي للشركة.

وتمثل هذه المبادرة استثماراً ضخماً، حيث خصصت ماجد الفطيم 25 مليون جنيه لتأسيس وتشغيل الأكاديمية.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين: تمثل التجارة الداخلية جزء أساسيا من الناتج القومي بواقع 22% لتصبح الأكبر تأثيرا في الناتج القومي، ولذلك تهتم الدولة بالقطاع كونه قطاعاً واعداً إلى جانب رفع كفاءة العمالة المصرية وصقل مهاراتهم. إن أكاديمية تجارة التجزئة تمثل امتدادا لرؤية الوزارة فيما يخص أهمية مشاركة القطاع الخاص في هذا الملف ونحن نسعى دائما لدعم المؤسسات التي تسير على هذا النهج وتشاركنا في رؤيتنا الاستراتيجية التي تهدف إلى تنمية مهارات الكوادر المصرية بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وبهذه المناسبة، قال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة: يأتي افتتاح أكاديمية ماجد الفطيم لتجارة التجزئة في مصر بهدف الاستثمار في مهارات زملائنا من خلال تدريبهم، وصقل مهاراتهم، وتوفير فرص عمل واعدة لهم في مصر والدول الأخرى التي نتواجد فيها بما يدعم تطورهم ونجاحهم المهني.

وأضاف: نفخر بالمساهمة في دعم مسيرة الدولة للتنمية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي بما يتماشى مع رؤية مصر2030 من خلال تمهيد الطريق للكفاءات الوطنية في قطاع التجزئة وبناء الجيل القادم من رواد القطاع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار