Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كابلات الرياض توزع أرباحا نقدية بقيمة 150 مليون ريال

وقالت “كابلات الرياض” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، إن حصة السهم من التوزيع تبلغ ريال، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 10%.

ويكون تاريخ الأحقية 16 أكتوبر 2023، وتاريخ التوزيع خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

وخلال النصف الأول من 2023، ارتفع صافي أرباح “كابلات الرياض” بنسبة 64.22% إلى نحو 251.83 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 153.35 مليون ريال في النصف الأول من 2022.

وفي ديسمبر الماضي أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع، قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لمجموعة «كابلات الرياض»، الشركة السعودية المتخصصة في تصنيع الكابلات، بقيمة 1.4  مليار ريال سعودي (378 مليون دولار أمريكي)  في السوق السعودية «تداول».

وتضمنت الصفقة قيام مجموعة «كابلات الرياض» بطرح عدد أسهم يصل إلى 33 مليون سهم – أو ما يعادل 22% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة وبقيمة 43 ريال سعودي للسهم، حيث يبلغ رأس المال السوقي للأسهم 6.45 مليار ريال سعودي. وقد شهدت عملية الطرح إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث بلغت نسبة تغطية اكتتاب المؤسسات 72 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، على أن يبدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز (4142).

وفي هذا السياق قال سعود الطاسان الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس السعودية، أن سوق الأسهم السعودي يشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية.

وأكد الطاسان أن المجموعة تتطلع إلى مواصلة البناء على هذه النجاحات في تنمية أعمالها في المملكة العربية السعودية خلال العام المقبل.

أكد محمد أبو سمرة العضو المنتدب لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذه الصفقة ساهمت في ترسيخ مكانة مجموعة «كابلات الرياض» والمساهمة في تنفيذ خططها التوسعية وتعزيز كفاءتها التشغيلية، وهي الخطط التي تستحوذ خلال المرحلة الراهنة على أهمية بالغة أكثر من أي وقت مضى، وذلك في ظل مساعيها الرامية لدعم توجيهات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في إحداث نقلة نوعية في قطاع الطاقة والمشروعات التنموية الأخرى.

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب سلسلة من أبرز الطروحات الأولية التي قام بتنفيذها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في السوق السعودي منذ عام 2020، حيث نجحت مؤخرًا في تقديم خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي للإدراج المزدوج لأسهم «أمريكانا للمطاعم العالمية» في السوقين الإماراتي والسعودي بقيمة 1.8 مليار دولار أمريكي وهو الأول من نوعه بين السوقين. كما نجحت المجموعة في تقديم خدماتها الاستشارية لعملية الطرح الأولي لشركة «الخريّف لتقنيات المياه والطاقة» بقيمة 144 مليون دولار أمريكي، والطرح الأولي لشركة «ذيب لتأجير السيارات» بقيمة 138 مليون دولار أمريكي، وإدراج «شركة أكوا باور» بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى الطرح العام لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بقيمة 700 مليون دولار أمريكي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار