Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

قمة صوت مصر: 64% ارتفاعا في عدد مستخدمي الحلول التقنية المالية خلال 2022

أكدت لمياء كامل، مؤسس قمة صوت مصر، والمدير التنفيذي لشركة CC Plus للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، ومساعد وزير السياحة والآثار للترويج السابق، أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتعزيز التحول الرقمي في كل المجالات، ومن بينها تبني التكنولوجيا المالية في كافة مناحي الحياة.

وتابعت: أسفر ذلك عن ارتفاع نسبة مستخدمي الحلول التقنية المالية في مصر إلى 64% وفقًا لتقرير ماستركارد مؤشر المدفوعات الجديدة لعام 2022.

وأضافت، أنه من المتوقع أن يصل عدد المستخدمين لمحافظ الهاتف المالية في 2025 إلى نحو 59 مليون مصري وفقًا لتقرير The Asian Banker.

جاء ذلك خلال حوارًا إذاعيًا في برنامج A MoMent Of Xen على محطة الإذاعة الأمريكية الشهيرة iHeart Radio حيث ناقشت تأثير نمو المدفوعات الرقمية على قطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى التحديات والفرص التي تأتي مصاحبة لتطور التكنولوجيا المالية على المستويين المحلي والدولي.

وقد شارك في المقابلة بول كالدويل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة حلول التكنولوجيا المالية Caldwell Soames، والذي أكد أنه ليس من المفاجئ انتشار المدفوعات الإلكترونية في مصر ومدى تأثيرها على السياحة.

وأضاف: يمكن للتكنولوجيا الرقمية القضاء على رسوم المعاملات الأجنبية وتمكين المدفوعات من التحويل من محفظة إلى محفظة باستخدام الهاتف المحمول،

وأوضحت كامل أن مجال المدفوعات الإلكترونية ما زال ينتظره المزيد من التطور خاصةً مع تصاعد أهمية الذكاء الاصطناعي، والذي بات يُطبَق في قطاعات رئيسية في مصر مثل الزراعة والصناعة،.

تُعَد الزراعة من المجالات ذات التأثير البارز حاليًا على قطاع السياحة إذ ازدهر الاتجاه لإنشاء قرى صديقة للبيئة تنهض بمفهوم السياحة البيئية والتي من المتوقع أن تجتذب المزيد من السياح على مدار السنوات القادمة.

وتدعم قمة صوت مصر الاتجاهات الناشئة في جميع المجالات، ومن أبرزها مجال السياحة البيئية، لتسهم بذلك في النهوض بالمجتمع والحفاظ على البيئة وجذب المزيد من الاستثمارات لتنفيذ الحلول المبتكرة.

وأشارت كامل إلى دور قمة صوت مصر المؤتمر السنوي الذي أطلقته منذ 8 سنوات والذي يستهدف نقل صورة مصر الإيجابية إلى العالم، واستعادة مكانتها في جميع المجالات على الخريطة الدولية.

وارتفع عدد السياح في مصر من 8 مليون عام 2021 إلى 11.7 مليون عام 2022، وفقًا لبيان رئاسة مجلس الوزراء والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

أشادت كامل بدور جميع الأطراف المعنية، سواء الدولة أو القطاع الخاص، وتنفيذ الخطط الطموحة لتنمية هذا القطاع ومواكبة الحلول العصرية لتطويره.

وأوضحت: حرصت وزارة السياحة والآثار على إتاحة قنوات الدفع الإلكتروني الموثوقة في أهم المزارات السياحية في جميع أنحاء مصر.

جدير بالذكر أن قمة صوت مصر 2023 ستُعقَد يوم 9 أكتوبر 2023 بمنطقة سوما باي البحر الأحمر تحت عنوان Egypt Forever Forward، وتناقش مجموعة من القضايا ذات الأولوية على أجندة الدولة المصرية، المتعلقة بقطاعات السياحة والاستثمار وريادة الأعمال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار