Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فوري تستعد لتحويل أموال العاملين بالخارج في عدد من الدول العربية

تضع شركة فوري، شركة التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية، اللمسات الأخيرة على تقديم منظومة تحويل أموال العاملين بالخارج في عدد من الدول العربية خلال 2023، بحسب أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي في مقابلة مع «اقتصاد الشرق».

يأتي حديث صبري بعد أن وقّعت شركته، الإثنين الماضي، مذكرة تفاهم مع تطبيق «بوتيم» (Botim) التابع لشركة أسترا تك الإماراتية بشأن خدمات تحويل الأموال، كاشفاً أن “فوري” بصدد توقيع اتفاقيات مماثلة مع شركات إضافية في السوق الإماراتية قريباً.

بموازاة الإمارات؛ فإن الشركة بصدد دخول دولة خليجية ثانية، وأُخرى في المشرق العربي، وفقاً لرئيس فوري، رافضاً الكشف عن اسميهما بانتظار الإفصاح الرسمي عن الاتفاقيات. لكنه نوّه، في الوقت عينه، بإدراك شركته لوجود فرص استثمارية في السعودية؛ لذا «نحن ندرس سوق المملكة الآن».

وأوضح صبري أن شركته في مفاوضات حالياً مع بنوك القاهرة وأبوظبي الإسلامي، لعمل آلية رقمية لتحويل أموال المصريين في الخارج وصرفها عبر شبكة فوري، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تلك المنظومة بنهاية هذا العام.

سجَلت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج أعلى مستوى لها في تاريخها، خلال السنة المالية 2021-2022، لتلامس 32 مليار دولار، مقابل 31.4 مليار دولار للسنة السابقة.

يُقدّر صبري معدل تحويلات المصريين في الخارج بمتوسط يبلغ 300 دولار شهرياً لكل مغترب. لكنه لفت إلى أن حجم السوق الموازية في تحويلات العاملين تناهز 30% إلى 40% من إجمالي التحويلات.

تُعوّل فوري على استقرار سعر الصرف، واختفاء السوق الموازية من إحدى أكبر البلدان العربية سكاناً، حتى تنمو خدمة التحويلات الجديدة بوتيرة سريعة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار