Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق الاستثمار في الذهب يبدأ رحلة المنافسة مع شهادات ادخار البنوك.. فيديوجراف

شهد الاستثمار في صندوق الذهب الذي أطلقته مصر نموا مستمرا منذ إطلاقه في مايو من العام الماضي، حث جرى تدشينه في الوقت الذي يبحث فيه كثيرون عن وسائل وأوعية ادخارية، خاصة مع تراجع سعر الجنيه أمام الدولار وباقي العملات، واستمرار تلك الأزمة منذ منتصف العام 2022، وهو ما دفع الحكومة لتأسيس الصندوق، مع عزمها إطلاق عد صناديق أخرى للاستثمار في المعادن الثمينة.

وحظى الصندوق على إقبال كبير من المصريين، وشهدت الشهور الماضية نموا متزايدا في الأصول التابعة له ومعدلات الاكتتاب فيه، خلال الأشهر السبع الماضية، وهو ما يشير إلى دخول الصندوق على طريق المنافسة مع الأوعية الادخارية الأخرى التي يتجه إليها الأفراد والمستثمرون للتحوط من تقلبات أسعار الصرف.

وفي الفيديوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على ما وصل إليه الصندوق وكيفية الاستثمار فيه.

 

والأسبوع الماضي، أكد الدكتور محمد فريد صالح، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن تأسيس أول صندوق للاستثمار في الذهب يأتي استكمالاً لجهود الهيئة في دعم توجهات الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري، والعمل على بناء قطاع مالي غير مصرفي متطور احتوائي ومحفز للنمو الاقتصادي.

وقال رئيس الهيئة، إن إنشاء صندوق للاستثمار في الذهب يمثل الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة سيتم إنشاؤها بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف شرائح المجتمع.

وبلغ إجمالي صافي أصول صندوق الاستثمار في الذهب في مصر، بلغ نحو 743.1 مليون جنيه حتى يوم 24 يناير الجاري، وبلغ عدد العملاء 70.15 ألف عميل اكتتبوا في الصندوق.

ووفق التقرير الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، فقد تم إطلاق أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر خلال شهر مايو الماضي.

وارتفعت أصول الصندوق في 7 أشهر خلال الفترة من يوليو وحتى الوقت الحالي، بنسبة 329%، حيث زادت من 173.2 مليون جنيه في نهاية يوليو 2023، إلى نحو 743.1 مليون جنيه حتى يوم 24 يناير الحالي.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار