Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة باكين تقرر شطب أسهمها اختياريا من البورصة المصرية

وافق مجلس إدارة شركة باكين على شطب قيد أسهم الشركة من البورصة المصرية شطباً اختيارياً.

وأضاف المجلس بأنه سيتم شراء أسهم المساهمين المتضررين و / أو المعترضين على الشطب الاختياري بذات سعر عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية بمبلغ 39.80 جنيه للسهم الواحد.

كانت شركة الأصباغ الوطنية قد استحوذت على نحو 81% من أسهم شركة باكين بقيمة تتالبورجاوز 770 مليون جنيه، وهي الصفقة التي جاءت ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي يضم 35 شركة.

ومؤخرا، انتهى بنك مصر من بيع كامل حصته برأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية «باكين»، وذلك من خلال عرض استحواذ شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة على الشركة البالغة حوالي 955.2 مليون جنيه.

وصرح محمد الأتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر في بيان، أن خطوة بيع شركة البويات والصناعات الكيماوية «باكين» جاءت في إطار الاستراتيجية العامة للدولة لجذب الاستثمار الخارجي وتشجيع دور القطاع الخاص.

أضاف أن عملية تخارج البنك تتماشى مع استراتيجيته التي تستهدف التخارج من المساهمات الناضجة التي حققت عائدا قويا للبنك وذلك من أجل عملية إعادة تدوير المحفظة الاستثمارية واستخدام الأرباح الناتجة من التخارج في الدخول في مساهمات جديدة من أجل تفعيل دور البنك في تسريع نمو الشركات من خلال زيادة رؤوس أموالها وتشغيلها في مشروعات تحقق التنمية المستدامة للشركات، كما تدر عوائد بمعدلات نمو مرتفعة تساهم في نمو الاقتصاد.

وقد ساهمت العروض المتواصلة للاستحواذ على باكين منذ منتصف العام الماضي، في مضاعفة قيمة الشركة من حوالي 400 مليون جنيه في يوليو الماضي إلى أكثر من 955 مليون جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار