Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركات سعودية تستكشف فرص الاستثمار الزراعي في السوق المصري

باتت الاستثمارات السعودية في مصر على أعتاب طفرة جديدة، حيث بدأت عدة شركات سعودية في استكشاف فرص الاستثمار في النشاط الزراعي بالسوق المصري، خلال الفترة المقبلة، ضمن التحركات التي تقوم بها المملكة لرفع استثماراتها في مصر.
ومن المستهدف أن تبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في مصر التي سيتم ضخها بين العامين الحالي والمقبل، ملياري دولار، وفق يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، مشيرا إلى أن القطاعات التي يتم التركيز عليها هي الصناعة والتجارة والزراعة.
وعقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع وفد رفيع المستوي من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين برئاسة أنور بن حصوصه الملحق التجاري السعودي بالقاهرة وبحث معهم سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعى السعودى في مصر.
عرض على وفد المستثمرين السعوديين بعض الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية، مؤكدا أن مكتبه مفتوح أمام المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم، بما يعزز من الاستثمارات السعودية في مصر.
وأكد وفد المستثمرين السعوديين، أنهم يسعون إلى زيادة استثمارتهم في مصر وخاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في  الاستثمار العقاري خلال السنوات الماضية.
وتعمل في مصر عدة شركات سعودية في مصر بقطاعات الصناعة والإنشاءات والسياحة والخدمات والزراعة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في مصر 6.3 مليار دولار في عدد 7444 مشروعاً.
وزير الزراعة أكد أن الاستثمار في قطاع الزراعة واعد وان الدولة حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب، مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني وكذلك التصنيع الغذائي.
وأكد القصير، أن الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمام كبير من الدولة وتسعى إلى زيادتها  حيث شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة وفي جميع المجالات.
وبلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية في العام الماضي نحو 5 مليار و665 مليون دولار مقارنة بنحو 4 مليار و572 مليون دولار عام 2021 محققاً نسبة زيادة بلغت 23.9%.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار