Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ديسمبر المقبل.. انطلاق فعاليات مؤتمر يورومني مصر لمناقشة جذب الاستثمارات

تنطلق فعاليات مؤتمر يورومني مصر في القاهرة يوم 7 ديسمبر المقبل.

يناقش المؤتمر، ما تم إنجازه في العام الماضي وما ينتظر مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما سيساهم في رسم صورة واضحة لخارطة الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وهل مازال الاقتصاد المصري هشًا وغير متماسك أم أنّ تحرير الجنيه المصري يمثل نقطة تحول محورية في مسيرة البلاد الاقتصادية؟ الأسواق العالمية تعتقد ذلك حاليًا-فرؤوس الأموال الأجنبية تعود للبلاد، ومؤشر EGX-30 يرتفع بنسبة 1.33% مقومًا بالدولار منذ بداية العام حتى الآن، وبحوالي 45% مقومًا بالعملة المحلية منذ وصوله لأدنى مستوياته أوائل يوليو الماضي.

وأيضا، ما الذي ينتظر مصر، تلك الدولة العربية المحورية، في قادم الأيام؟ هل يمكن لمصر المحافظة على زخم التحول نحو الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات، وما هي الفرص التي تقدمها هذه المؤشرات الإيجابية لرؤوس الأموال العالمية؟ هل سيتم إعادة إطلاق برنامج الخصخصة مرة أخرى؟ هل سيتمكن صندوق مصر السيادي من استقدام صفقات عالمية متميزة للسوق المصري خلال 2023؟

يتحدث في مؤتمر يورومني مصر 2022 أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي حول التحديات الرئيسية التي تواجه الصندوق وأهم الإنجازات التي تمكن من تحقيقها خلال العام الحالي، والفرص الاستثمارية الهامة التي يسعى صندوق مصر السيادي لاستكشافها مع شركاء الاستثمار الدوليين لمصر، وما هو أكثر القطاعات الاقتصادية جاذبية للاستثمار في مصر من وجهة نظره.

سيتم أيضًا استضافة الدكتور محمد فريد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية في مقابلة حية على منصة يورومني هذا العام، حيث يناقش أولويات الهيئة على المدى القصير والمتوسط، ومواطن القوة التي تتميز بها أسواق المال في مصر، والخطط التي تنفذها الهيئة لجذب المستثمرين المؤسسيين في مصر والمنطقة للاستثمار في السوق المحلي.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار