Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بالانتهاء من تطوير الموانئ والسكك الحديدية والطرق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بضرورة الانتهاء من مشروعات التطوير في الموانئ والسكك الحديدية والطرق في موعد غايته عام 2025.

وقال الرئيس السيسي – في مداخلة ردا على كلمتي وزيري الإسكان الدكتور عاصم الجزار والنقل كامل الوزير خلال جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية» ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز» بالعاصمة الإدارية اليوم الأحد – نتحدث عن الانتهاء من ميناء الإسكندرية والموانئ الأخرى ومشروعات تطوير الموانئ والسكك الحديدية والطرق في 2025 وليس في 2030.

وذكر أن ما عرضه وزيرا النقل والإسكان يعكس جهودا كبيرة وإرادة لتغيير الواقع إلى الأفضل، والوزيران والحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تحملت ضغوطا كبيرة وهائلة، وقال: رئيس الوزراء يتابع ما يحدث على مدار الساعة ويتحمل الضغوط، وأنا هنا لا أجامله فمشروعات الإسكان بدأت معه كوزير إسكان في ظل ظروف صعبة وليس هناك مخرج منها سوى من خلال الأفكار.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ميناء الإسكندرية أصبح عقب افتتاح محطة تحيا مصر في 2023 من أكثر الموانئ كفاءة في المنطقة.

وأضاف الرئيس السيسي: من سنة ونصف كان في كأس العالم في قطر والإعلام هاجم انفاق 300 مليار دولار من دولة، الإعلام بيهاجم وبيقول ضيعتوا 300 مليار دولار، قولتلهم زعلانيين ليه ده الرقم اللى يتصرف على دولة إنها تجهز نفسها مش للكأس لكن علشان تبقى دولة تتقدم، ووقتها العلاقات لم تكن كما هي الآن لكن الوعى والفهم والصدق هو الأهم .

وتابع الرئيس السيسي: إحنا صرفنا 10 تريليونات فقط لأنها شركات مصرية لو أنها أجنبية كانت هتبقى 30 تريليونا لكن من كرم ربنا إنها بشركات مصرية بالكامل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار