Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف مصري سعودي يعرض الاستحواذ على حصة في سيتي لاب مقابل 250 مليون جنيه

تقدم تحالف مصري سعودي، بعرض لمؤسسي شركة سيتي لاب، لشراء أسهم من شركتهم، مقابل 250 مليون جنيه، على أن يتم ضخها في الشركة مجددا.

يضم التحالف كلا من شركة سلك السعودية، وشركات بريميوم دياجنوستيكس في السعودية ومصر، والإمارات، وأمريكا، وفق بيان.

وتعهد التحالف المصري السعودي بإعادة ضخ القيمة في شركة سيتي لاب مجددا للتوسع في مجال المختبرات الطبية والحقن المجهري، والعيادات التخصصية بمصر.

وقال المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركات التحالف، إن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في السوق المصري بعد النجاح الكبير للدولة المصرية في احتواء الصعوبات الاقتصادية الأخيرة، أضاف لاشين نعرف الميزة الكبيرة لوجودنا في شركة مدرجة بالبورصة وذلك هو أحد الأسباب لتقديمنا العرض لإدارة “سيتي لاب”.

أوضح لاشين أن سيتي لاب ستكون هي الذراع الاستثماري الوحيد لنا في مصر حتى في حالة نجاحنا في شراء احدى المستشفيين اللتان نتفاوض عليهما حاليًا، حيث سنزيد قيمة العرض وسيتم الاستحواذ بأسم سيتي.

أضاف لاشين: سارعنا في تقديم العرض بعدما علمنا بوجود مستثمرين مصريين وخليجيين آخرين يرغبون في الاستحواذ على حصة من الشركة، ولكن تحالفنا يُعدّ الأفضل لكوننا من ذوي الخبرة بالمجال الطبي المتكامل، وسيكون لنا دور مباشر في الإدارة، وقد نعطي شركة سيتي حصصًا في مختبراتنا بالسعودية والأردن.

ونوه لاشين إلى أنه وعد إدارة “سيتي” أنه في حالة قبول العرض سنقوم بتحويل شركتهم إلى أكبر مقدم لخدمة المختبرات، والعيادات التخصصية، والحقن المجهري في مصر خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن ما لم يستطع شخصيًا استكماله في السوق الطبي المصري خلال الأعوام الماضية، سوف يسعى جاهدا لتحقيقه من خلال شركة سيتي، مدعومين بخبرات وامكانيات علمية ومادية إقليمية ومحلية كبيرة.

وأكد أن التحالف سيلتزم بضخ هذه الاستثمارات قبل نهاية الربع الثاني للعام الجاري 2024 وسنساعدهم على الانتقال للسوق الرئيسي خلال 6 أشهر على الأكثر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار