Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

القابضة للتشييد وإيمكس إنترناشيونال توقعان اتفاقية تسوية لإنهاء النزاع حول النيل لحليج الأقطان

شهد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية تسوية بين الشركة القابضة للتشييد والتعمير وشركة إيمكس إنترناشيونال «المالكة لشركة النيل لحليج الأقطان» ليتم بذلك إنهاء نزاع استمر لأكثر من 12 عاما بين الطرفين.

أكد المهندس محمود عصمت أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود الحكومة للتوصل إلى اتفاقات متكافئة لإنهاء المنازعات الاستثمارية والتجارية من خلال التسويات الودية لتحقيق مزيد من الجذب للاستثمارات المحلية والأجنبية، وخلق بيئة مواتية للاستثمار.

أوضح المهندس عصمت أن الشركة القابضة للتشييد والتعمير ستحصل بموجب التسوية على تعويض نحو 231 مليون جنيه من الشركة المالكة لشركة النيل لحليج الأقطان.

اعتمدت اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، التسوية الودية للنزاع بين شركة النيل لحليج الأقطان والشركة القابضة للتشييد والتعمير، على أن تقوم شركة النيل بسداد تعويض للشركة القابضة قدره 231 مليون جنيه بشأن الحكم الصادر‏ من محكمة القضاء الإداري في ديسمبر 2011  الخاص ببيع أسهم شركة النيل لحيج الأقطان.

يشار إلى أنه في سبتمبر 2020، قامت شركة إيمكس إنترناشيونال بشراء 100 % من أسهم رأسمال شركة النيل لحيلج الأقطان ، وذلك بالبورصة المصرية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار