Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الرقابة المالية: إصدار الخريطة التفاعلية للشركات التابعة لإشراف الهيئة خلال أسابيع

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة بصدد إصدار النسخة النهائية من الخريطة التفاعلية لكافة لشركات التابعة لإشراف الهيئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتحقيق التكامل بين القطاعات المالية التابعة لإشراف ورقابة الهيئة.

وأضاف فريد خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر التأمين متناهي الصغر الذي يعقد على مدار يومين بمدينة الأقصر: أن خطة الهيئة تستهدف إتاحة الخدمات التأمينية لكل أسرة مصرية فى مصر، موضحا أن عدد عملاء التأمين متناهى الصغر حاليا يصل لنحو 6.6 مليون عميل.

ونوه فريد إلى أن الهيئة بصدد وضع معايير فنية ومهنية للخبراء الإكتواريين وزيادة عددهم بالسوق لمساعدة شركات التأمين فى تسعير التغطيات التأمينية المختلفة وخاصة المرتبطة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وشدد فريد على شركات التأمين بضرورة استخدام التقنيات التكنولوجية فى تحقيق مستهدفاتها الخاصة بالوصول لعملاء التامين متناهي الصغر وميكنة كافة العمليات التشغيلية الخاصة.

ولفت إلى قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإضافة المتاجر الإلكترونية وشركات الاتصالات لقائمة الجهات المسموح لها بتوزيع وثائق التأمين إلكترونيا كخطوة تستهدف مساعدة شركات التأمين فى الوصول لشرائح جديدة من المستفيدين.

وأوضح أن الهيئة بصدد الانتهاء من الربط الإلكتروني مع شركات التأمين بهدف التحقق من جدية عملاء شركات التأمين الراغبين فى الحصول على خدماتها التأمينية.

وانطلقت فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في دورته الثالثة على التوالي تحت عنوان (التأمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية)، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومصر للتأمين الراعي الرئيسي الحصري للمؤتمر.

وبدأت فعاليات المؤتمر بحفل استقبال وعشاء في معبد الأقصر بحضور المشاركين بالمؤتمر مع تقديم بعض فقرات فنية فلكولورية، وبدأت جلسات المؤتمر صباح اليوم الأحد وذلك بالجلسة الافتتاحية والتي يلقى فيها الجلسات الافتتاحية كل من:  علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، وعمرو جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين (الراعي الرئيسي للمؤتمر)،  باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مصطفى ألهم محافظ الأقصر يلقيها الأستاذ محمد عبد الفتاح سكرتير محافظة الأقصر، محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار