Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة

تبدأ الحكومة استعدادات إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة والتي من المقرر أن تستكمل جهود التنمية لعدد آخر من القرى والمراكز المستهدفة.

ووفق بيان يستهدف إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة تحسين جودة الحياة لأهالينا سكان تلك القرى، بما تتضمنه من مشروعات تنمية شاملة للتجمعات الريفية، وإتاحة العديد من الخدمات الأساسية في القطاعات المختلفة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، لمتابعة موقف المبادرة الرئاسية حياة كريمة واستعدادات بدء المرحلة الثانية.

أشار رئيس مجلس الوزراء إلى الأهمية التي تُوليها الحكومة بمختلف أجهزتها للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدًا في هذا الصدد ما تستهدفه هذه المبادرة من إحداث نقلة نوعية لملايين الأسر والأفراد من سكان القرى والمناطق الريفية المستهدفة.

وخلال الاجتماع، اطلع رئيس مجلس الوزراء على الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 1477 قرية في 20 محافظة بأنحاء الجمهورية، والإجراءات المتبعة من قبل المكتب الاستشاري للمضي قدما في سير العمل، بما يضمن تنفيذ تلك المشروعات.

كما تابع موقف استلام المشروعات وأعمال المرافق التي تم الانتهاء منها بالفعل، وأيضًا أعداد القرى المتوقع الانتهاء من المشروعات فيها.

وكان قد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في إحداث نقلة حضارية لنحو 60 مليون مواطن من أهالينا سكان القرى.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه بداية من شهر مارس الماضي وحتى الآن تم إتاحة نحو 19 مليار جنيه للمبادرة، ليصل إجمالي المتاح للمبادرة حتى الآن نحو 200 مليار جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم توصيل عدادات المرافق لـ 328 مجمعًا من إجمالي 332 مجمعاً حكومياً تم تنفيذها حتى الآن، كما تمت عملية الاستلام الابتدائي لعدد 120 مجمعاً من بينها، بجانب تأثيث 81 مجمعاً، وتسليم 70 من المساحات المخصصة لهيئة البريد المصري داخل تلك المجمعات الحكومية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار