Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تخصص قطعتي أرض لإقامة مطار رأس الحكمة الدولي

أصدرت الحكومة قرارا اليوم بتخصيص قطعتي أرض لإقامة مطار رأس الحكمة الدولي بمحافظة مطروح، وفق البيان الصادر عن مجلس الوزراء قبل قليل.

وقال البيان، إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي، بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي تضمن العديد من القرارات.

وياتي قرار إقامة مطار رأس الحكمة الدولي بما وقّعت مصر والإمارات، في فبراير الماضي، صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير المشروع مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

ونهاية الشهر الماضي، كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن وصول الدفعة الثانية من عائدات صفقة رأس الحكمة، مطلع مايو المقبل.

وتتوقع “القابضة” (ADQ) أن يستقطب مشروع رأس الحكمة استثمارات تزيد قيمتها عن 150 مليار دولار، موضحة أن العمل بالمشروع قد يبدأ مطلع 2025.

وكشفت مصادر مطلعة، مؤخرا أن مدينة رأس الحكمة، التي دخلت القابضة (ADQ) الإماراتية بشراكة مع مصر لتطويرها، ستضم منطقة حرة لتسهيل إقامة مشروعات استثمارية ومالية، وفقا لـ “الشرق”.

وتقدم المناطق الحرة مزايا جمركية وامتيازات ضريبية للمستثمرين، وتخضع لإطار خاص من القواعد واللوائح، وهي مصممة لتشجيع الاستثمار الأجنبي بشكلٍ أساسي.

وقالت المصادر إن الهدف من تدشين منطقة حرة في المدينة  هو تسهيل إقامة مركز مالي عالمي وجذب استثمارات أجنبية .

وأضافت: أن شركة رأس الحكمة، التي تقوم بعملية تطوير المدينة، ستتولى الحصول على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لبدء الأعمال الإنشائية في المنطقة الحرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار