Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع أسعار النفط بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتمديد أوبك+ خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط الخام، الأربعاء، مع زيادة مخزونات الخام الأميركية، في وقت يتزايد احتمال تمديد تحالف أوبك + تخفيضات الإنتاج إلى الربع الثاني.

وربحت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل، 28 سنتاً، أو 0.36%، إلى 79.15 دولاراً للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً، أو 0.36%، إلى 83.97 دولاراً للبرميل.

ووفقاً لمعهد البترول الأميركي، ارتفعت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، و ارتفعت المخزونات في الولايات المتحدة مع انخفاض معدل معالجة المصافي للنفط الخام وتحويله إلى منتجات تامة الصنع في الأسابيع الأخيرة.

ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بمقدار 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي

وأوضحت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية بأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 16 فبراير ، قد جاءت سلبية وأسوء مما كانت تتوقعه الأسواق.

ووفقاً للبيانات فقد شهدت مخزونات النفط الأميركية ارتفاعاً بواقع 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات الأسواق تشير لارتفاعها بنحو 2.7 مليون برميل، وجاء هذا بعدما سجلت مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفاعاً أيضاً بحوالي 3.5 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق.

ومن المتوقع أن يحقق الخام الأميركي والخام العالمي مكاسب بنسبة 6.8% و5% على التوالي خلال الشهر، ويتم تداول العقود الآجلة للشهر الأول بعلاوة للأشهر اللاحقة، وعادة ما تكون علاوة التسليم الفوري على التسليم اللاحق علامة على تضييق سوق النفط الخام.

تحالف أوبك+ يدرس تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية نهاية 2024

فيما  يدرس تحالف أوبك+ تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني من 2024 لتوفير دعم إضافي للسوق، وأن الخفض سيبقى لنهاية العام، وفق وكالة رويترز.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا في نوفمبر الماضي على تخفيضات طوعية، تصل في المجمل إلى نحو 2.2 مليون برميل يومياً، خلال الربع الأول من العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار