Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح سي إيه تي إل تقفز بنسبة 63% في الربع الثاني

قفز صافي أرباح شركة صناعة البطاريات الصينية “كونتيمبوراري أمبريكس تكنولوجي” (Contemporary Amperex Technology)، مدعومة بارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم واستقرار أسعار المواد الرئيسية مثل الليثيوم.

صعد صافي الدخل 63% إلى 10.9 مليار يوان (1.5 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، بناءً على حسابات بلومبرغ للقوائم المالية للشركة للنصف الأول الصادرة اليوم الثلاثاء. زادت الإيرادات 56% إلى 100 مليار يوان. وتفوقت الأرباح والإيرادات على تقديرات المحللين.

ووفقا للشرق بلومبرج، ساعدت المبيعات الفصلية القياسية لـ”تسلا” التي تعتبر أكبر عملاء “كاتل” وتمثل 12% من إيراداتها -وفق بيانات سلسلة التوريد التي جمعتها بلومبرج- في دفع نمو أرباح الشركة التي يقع مقرها في فوجيان.

أحكمت “كاتل” قبضتها على سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية عبر زيادة الإنتاج، ومن بين عملائها أيضاً شركات “فورد موتورز” و”فولكس واجن” و”هيونداي” و”نيو”. بلغت حصتها السوقية في الأشهر الخمسة الأولى من العام 36.3%، بزيادة 1.7 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي وفقاً لـ”إس إن إي ريسيرش” (SNE Research). وعلى الناحية الأخرى، بلغت حصة “بي واي دي” (BYD) التي يقع مقرها في شينزن 16.1%، إذ تنتج البطاريات المستخدمة في تشكيلتها الموسعة من السيارات الصديقة للبيئة.

 

انخفض سعر كربونات الليثيوم -شكل مُكرَّر من المعدن المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية- في الصين إلى النصف مقارنة بالعام الماضي، مما خفف من ضغوط التكلفة على “كاتل”.

ارتفعت أسهم “كاتل” بنسبة 3.4% في شينزن يوم الثلاثاء، مسجلة أكبر صعود منذ 15 يونيو. وتجدر الإشارة إلى أن الأسهم لم تتغير بشكل ملحوظ منذ مطلع العام الحالي، قبيل مكاسب الثلاثاء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار