Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أدنوك توقع اتفاقية لتوريد الغاز مع جيرا بقيمة تتراوح بين 500 إلى 700 مليون دولار

قامت أدنوك للغاز، المُدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بتوقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، بقيمة تتراوح من 1.8 إلى 2.5 مليار درهم، (ما يعادل 500 إلى 700 مليون دولار) مع شركة “جيرا للأسواق العالمية”، وهي شركة تابعة لمجموعة “جيرا”.

وبحسب سكاي نيوز، تأتي هذه الاتفاقية تثبيتا للعلاقات الثنائية طويلة الأمد بين الإمارات واليابان.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز: “تُشكل اتفاقية توريد الغاز الطبيعي المسال بين شركتنا وشركة جيرا علامةً فارقةً في الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين،”.

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظرا لانخفاض انبعاثاته الكربونية بالمقارنة مع غيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى. كما أنه يعد مصدرا مهماً للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية.

وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب عقد العديد من الاتفاقيات الدولية لبيع الغاز الطبيعي المسال التي وقعتها شركة أدنوك للغاز مؤخرا، بما في ذلك اتفاقيات مع شركة بتروتشاينا الدولية المحدودة، وشركة اليابان لاستكشاف البترول المحدودة، وشركة توتال للطاقة والغاز، وشركة النفط الهندية، وتراوحت القيمة الإجمالية لاتفاقيات توريد الغاز الطبيعي المسال التي وقعتها الشركة بين 34.5 و44 مليار درهم (حوالي 9.4 إلى 12 مليار دولار) وذلك منذ إدراجها في مارس من هذا العام.

تجدر الإشارة، أن مرافق إنتاج الغاز الطبيعي المسال التابعة لـ “أدنوك” في جزيرة داس، والتي أُنشأت في عام 1970 ، كانت قد زودت شركة “طوكيو للطاقة الكهربائية”، إحدى الشركات الأم لشركة “جيرا”، بصادراتٍ من الغاز الطبيعي المسال لأكثر من 40 عاماً. وتأتي اتفاقيةُ التوريد الجديدةِ تجديداً وتعزيرا لهذه الشراكة الطويلة.

وستواصل “أدنوك للغاز” الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة “أدنوك” الرئيسية المتكاملة للغاز والتي تهدف لربط مكونات سلسلة قيمة الغاز في الإمارات لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب العالمي المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار