Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوى جديد لها منذ عامين، حيث استوعب المستثمرون الأرقام الأولية للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو في الربع الرابع، وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي الجلسة مرتفعاً بنسبة 0.18%، عند أعلى مستوى له منذ 17 يناير 2022، بحسب «سي ان بي سي».

BloomGif

ومن بين الأسهم الأوروبية التي ارتفعت، أسهم البنوك 1.3% مع تراجع أسهم التعدين 1.3%،  وفقاً لبيانات LSEG، بحسب «سي ان بي سي».

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.18%، فيما حقق مؤشر CAC الفرنسي مكاسب بنحو 0.48%. وصعد مؤشر FTSE البريطاني على صعود بنحو 0.44%.

ووفق البيانات، استقر اقتصاد منطقة اليورو في الربع الأخير من عام 2023، بحسب الأرقام الأولية التي نشرتها وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأظهرت القراءة الثابتة أن الكتلة أفلتت بفارق ضئيل من الركود الضحل بعد انخفاض بنسبة 0.1% في الربع الثالث.

أغلقت الأسواق الإقليمية يوم الاثنين على ارتفاع طفيف حيث يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من الأرباح والبيانات وإعلانات البنوك المركزية خلال الأسبوع.

أما أسواق آسيا والمحيط الهادئ فشهدت ارتفاعات في جميع المجالات بين عشية وضحاها، باستثناء هونغ كونغ، التي انخفضت مع استمرار المستثمرين في مواجهة تداعيات أمر تصفية Evergrande.

في المقابل، انخفضت العقود الآجلة الأميركية حيث قام المستثمرون بتحليل أحدث أرباح الشركات مع اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأفق يوم الأربعاء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار