Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح أداني جرين تتضاعف مع زيادة إنتاجية توليد الكهرباء

ارتفع صافي دخل شركة أداني جرين إنيرجي بما يتجاوز الضعف في الربع الثالث من العام المالي، بعد زيادة طاقتها لتوليد الكهرباء، بما يدعم جهودها لاقتراض ما لا يقل عن ملياري دولار من الديون خلال العام الجاري لتمويل النمو المستهدف، بحسب الشرق بلومبرج.

سجلت أكبر شركة لإنتاج الطاقة المتجددة في الهند دخلاً صافياً بقيمة 2.56 مليار روبية «30.8 مليون دولار» في الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر الماضي، مقارنة مع 1.03 مليار روبية في نفس الفترة من العام السابق، وفق ما ذكرته الشركة في ملف الإفصاح اليوم الإثنين.

تهدف شركة أداني جرين إلى إنفاق 22 مليار دولار لتوسيع قدراتها الإنتاجية بما يزيد على خمسة أضعاف بحلول عام 2030، لدعم جهود الحكومة لإزالة الكربون من اقتصاد الهند الذي تعتمد حركته على الوقود الأحفوري.

زيادة الأرباح سوف تساعد الشركة أيضاً على استرداد ثقة المستثمرين في إطار سعيها إلى تجاوز المزاعم المدمرة التي رددتها شركة أميركية للبيع على المكشوف في العام الماضي.

تشكل قوة الطلب على الكهرباء أساس خطط التوسع في شركة أداني جرين فقد عززت طاقتها الإنتاجية العام الماضي بما يقرب من 16%، وارتفعت مبيعاتها من الطاقة بما يزيد على 25% في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر الماضي، وفق تصريحاتها أثناء عرض تقديمي في أوائل الشهر الجاري.

BloomGif

اهتزت مجموعة شركات الملياردير الهندي جوتام أداني بعد تقرير صدر عن شركة هيندينبرج ريسيرش الأميركية لبيع الأسهم على المكشوف اتهم المجموعة بالتلاعب بسعر السهم والاحتيال المحاسبي.

ومع تلاشي حالة القلق التي أحاطت بمعايير حوكمة الشركات، قادت أداني المجموعة الأم إلى التعافي، عبر تأمين استثمارات من شركة توتال إنيرجيز وجهاز قطر للاستثمار. أما المجموعة فقد نفت مزاعم الشركة الأميركية في مناسبات عديدة.

في بيان صحفي، بعد إعلان الأرباح، قال رئيس الشركة التنفيذي أميت سينج: بعد زيادة رأس المال والقروض التي أعلن عنها مؤخراً، قمنا بتفعيل إطار إدارة رأس المال لمسار من النمو الآمن والمضمون نحو تحقيق هدف زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 45 جيجاواط بحلول عام 2030.

تعتمد المجموعة في إيراداتها على الفحم بدرجة عالية، غير أنها وضعت بعض أشد أهداف الهند طموحاً في مجال الطاقة النظيفة، التي تمتد من مشروعات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وحتى أنظمة التحليل الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر، وصولاً إلى الألواح الشمسية وتوربينات الرياح.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار