Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأولى عالميًا.. تويوتا تتصدر شركات السيارات الأعلى مبيعًا في 2023

أعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها باعت رقما قياسيا بلغ 11.2 مليون سيارة في 2023، لتتصدر بذلك أكثر شركات السيارات مبيعا في العالم للعام الرابع على التوالي.

BloomGif

وحققت شركة صناعة السيارات اليابانية قفزة 7.2% في مبيعات المجموعة العالمية العام الماضي، بما في ذلك مبيعات وحدة الشاحنات هينو موتورز ومصنعة السيارات الصغيرة دايهاتسو، مدعومة بمبيعات خارجية قياسية بلغت 8.9 مليون مركبة، بحسب «العربية».

وأعلنت مجموعة فولكس فاجن، المنافس الألماني صاحب المركز الثاني، في وقت سابق من هذا الشهر عن زيادة 12% في تسليمات العام الماضي إلى 9.2 مليون سيارة، مما يمثل انتعاشا بعد جائحة كورونا مع تراجع اختناقات سلاسل التوريد.

ووصلت مبيعات سيارات تويوتا الأصلية فقط، والتي تشمل تلك التي تحمل الاسم نفسه وعلامة لكزس التجارية، إلى رقم قياسي بلغ 10.3 مليون سيارة في 2023.

وتشكل السيارات الهجين التي تعمل بالبنزين والكهرباء نحو ثلث تلك السيارات، وشكلت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات أقل من واحد بالمئة.

ووضعت تويوتا خططاً لبيع 3.5 ملايين سيارة تعمل بالبطاريات كل عام، ابتداء من عام 2030، وذلك في إطار منافستها لشركة تسلا التي يملكها إيلون ماسك، إلا أنها هذا العام باعت فقط 95.220 سيارة كهربائية، في حين باعت 3.2 مليون سيارة هجينة.

وأكدت عملاقة صناعة السيارات التزامها بما تسميه «نهجا متعدد المسارات»، الذي يعتمد على مجموعة واسعة من السيارات المبيعة في أكثر من 170 دولة، بما في ذلك العديد من الدول التي تظل فيها السيارات الكهربائية غير ميسورة التكلفة خلال السنوات القادمة.

ويشهد قطاع بيع السيارات عالمياً منافسة مستمرة بين أفضل 10 شركات إنتاجاً، والتي تبسط سيطرتها على السوق منذ سنوات، لكن دخول منافسين جدد لصناعة السيارات، بدأ يربك الكثير من المصنعين، ولعل أبرزهم «بي واي دي»، التي دخلت المراكز العشرة الأولى عام 2023، لتحتل المركز التاسع متفوقة على فخر الصناعة الألمانية مرسيدس، التي ترنحت عند المركز العاشر، ضمن أكثر العلامات التجارية مبيعاً في العالم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار