Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك البركة مصر يقترض 50 مليون دولار بنظام المرابحة من مؤسسة التمويل الدولية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية اليوم الاثنين تقديم تمويل مرابحة بقيمة 50 مليون دولار لصالح بنك البركة مصر مع تخصيص 25% من المبلغ للمشاريع المملوكة للنساء في إطار شراكة مع البنك لتعزيز إتاحة التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

وقالت المؤسسة، وهي عضو بمجموعة البنك الدولي، في بيان على موقعها الإلكتروني إن تمويل المرابحة سيتيح لبنك البركة منح مزيد من التمويلات لآلاف المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر بجميع القطاعات من بينها التكنولوجيا والنقل والاتصالات والصحة وغير ذلك.

وأضافت أنه سيجري تخصيص ربع التمويل الممنوح للمشاريع التي تملكها المرأة، التي غالبا ما تواجه صعوبة في الحصول على التمويل.

وقال البيان إن كثيرا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، على الرغم من الدور المهم الذي تلعبه في تنمية الاقتصاد المصري، يواجه صعوبات في الحصول على التمويل في الدولة التي تقدر الفجوة التمويلية فيها عند 71 مليار دولار، ما يعوق نمو القطاع.

BloomGif

حقق بنك البركة مصر صافي أرباح مجمعة قبل الضريبة بقيمة 1.59 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو 38% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووصل صافي الأرباح بعد الضريبة إلى 1.02 مليار جنيه بنمسبة نمو 30% خلال الفترة يناير – يونيو 2023، بحسب البيان الصادر عن البنك اليوم.

وأشار البنك إلى أن الزيادة في الأرباح جاءت مدعومة بالارتفاع في صافي الدخل من العائد المحقق خلال النصف الأول من العام الجاري ليبلغ 2.18 مليار جنيه بنسبة نمو 36%.

وحقق بنك البركة مصر هامش صافي الأرباح بواقع 5.2% خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 4.3% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت إجمالي محفظة التمويلات والتسهيلات المقدمة للعملاء مبلغ 39 مليار جنيه، بزيادة قدرها 3.4 مليار جنيه بنسبة نمو 10% مقارنة بنهاية عام 2022.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار