Bloom Gate -بوابة بلوم

وزارة الزراعة تبدأ إجراءات طرح السلع والمنتجات بأسعار مخفضة بمنافذ البيع للمواطنين

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة، ومسئولي الجهات الإنتاجية ومنافذ البيع بالوزارة، لبحث الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال بيان الوزارة، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهود الحكومة في توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ومواجهة ارتفاع الأسعار.

وأكد وزير الزراعة أنه لا يوجد عجز في أي سلعة وسوف يتم ضخ المزيد من السلع والمنتجات للمواطنين من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة، فضلا عن توفير اللحوم البلدي والدواجن وبيض المائدة والسلع الاساسية وذلك بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاها بالأسواق كما تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في الأسواق بأسعار مخفضة .

وأضاف القصير، أن ذلك يأتي بهدف الحد من سلسلة الوسطاء، وجشع التجار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع زيادة الاقبال على السلع والمواد الغذائية استعدادا للشهر الكريم.

وأشار الوزير، إلى أنه تم التنسيق مع السادة المحافظين على مستوى الجمهورية، للتوسع في انشاء منافذ وشوادر للبيع، بالمحافظات يتم فيها عرض هذه السلع والمنتجات، وخاصة في المناطق الفقيرة والشعبية والنائية.

الرابط المختصر